الثلاثاء , أكتوبر 27 2020

محافظ القليوبية يشهد انطلاق مبادرة “مصر الجميلة” أمام نادي 15 مايو بشبرا

أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، الدور الهام والحيوى للنشء والشباب في تسخير كافة إمكانياتهم لخدمة المجتمع المحيط بهم إيمانا بدروهم في عملية البناء والتنمية التي يشهدها الوطن تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.
جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم في فعاليات مبادرة "مصر الجميله" برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة التي يتم تنفيذها على مستوى مراكز الشباب في جميع محافظات الجمهورية، حيث يشارك في المبادرة 100 شاب وفتاة من الجوالة ومتطوعي مراكز شباب المحافظة وبالتعاون مع حي شرق شبرا الخيمة.
و شارك المحافظ بالحملة، وقام بزرع شجرة أمام نادي 15 مايو بشبرا الخيمة.
وثمن محافظ القليوبية تلك المبادرات مؤكدا أهميتها فى تشجيع وتوعية الشباب بأهمية المشاركة المجتمعية للحفاظ على البيئة، والتوعية بالنظافة بصفة عامة، ودورها فى الحفاظ على البيئة و الصحة العامة للمواطنين
كما تهدف المبادرة أيضاً إلى تنفيذ حملة خدمة عامة في مجالات التشجير والنظافة ورفع المخلفات وتحويل الأماكن المهجورة إلى حدائق واماكن اكثر جمالا.
وأكد الدكتور محمود الصبروط – وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية أن المبادرة تأتى حرصاً من الوزارة علي الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة خلال الشهر، بشكل مختلف ومميز بهدف غرس الإنتماء لأرض الوطن الغالي، وإحياءً لذكرى الإنتصار، بتحقيق إنجازات على أرض الواقع.
جرت الفعاليات بمشاركة أعضاء فرق الجوالة والجوالات بالجمعيات والمرشدات، بالإضافة لمشاركة فريق عمل مراكز شباب مصر.
وتهدف المبادرة إلى غرس الانتماء لأرض الوطن الغالى ، و احياء لذكرى الانتصار، بتحقيق انجازات على أرض الواقع ، و تستمر مراكز شباب الجمهورية فى العطاء لتكون مراكز خدمة مجتمعية وليست لممارسة الانشطة الرياضية والثقافية فقط بل والتطوعية.
أقيمت المبادرة برعايه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبيه، وبتوجيهات الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضه، واشراف معتز بالله سليمان مدير ادارة الشباب بديوان المديرية.

المصدر البوابة نيوز