الأربعاء , أكتوبر 21 2020

التعادل يحسم قمة لشبونة وبورتو في الدوري البرتغالي

أهدر بورتو فرصة ذهبية لاستعادة الانتصارات في الدوري البرتغالي لكرة القدم واستقبلت شباكه هدف التعادل 2 / 2 في الوقت القاتل من مباراته أمام مضيفه سبورتنج لشبونة اليوم السبت في المرحلة الرابعة من الدوري البرتغالي لكرة القدم.

وقلب بورتيمونينسي تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين على مضيفه ماريتيمو 2 / 1 بنفس المرحلة التي شهدت اليوم أيضا فوز سبورتنج براجا على ناسيونال ماديرا 2 / 1 وتعادل جل فيسنتي مع تونديلا 1 / 1 .

وكان بورتو في طريقه لاستعادة اتزانه بعد الهزيمة أمام ماريتيمو في المرحلة الماضية من المسابقة والعودة سريعا لعزف نغمة الانتصارات من خلال هذا الفوز الثمين ولكنه فرط في الفوز واكتفى بالتعادل الذي رفع رصيده إلى سبع نقاط ليتقدم إلى المركز الثاني بفارق نقطتين خلف منافسه التقليدي العنيد بنفيكا وارتفع رصيد سبورتنج لشبونة إلى سبع نقاط أيضا في المركز الرابع.

وتقدم نونو سانتوس بهدف مبكر لسبورتنج لشبونة في الدقيقة التاسعة ورد بورتو بهدفين سجلهما ماتيوس أوريبي وخيسوس كورونا في الدقيقتين 25 و45 لينهي الشوط الأول لصالحه.

وظل بورتو متقدما بهذه النتيجة في الشوط الثاني حتى سجل لوسيانو فيتو هدف التعادل القاتل لسبورتنج لشبونة في الدقيقة 88 .

وحقق بورتيمونينسي انتصاره الأول في الموسم الحالي بالمسابقة وتغلب على مضيفه ماريتيمو 2 / 1 ليرفع رصيده إلى أربع نقاط وتجمد رصيد ماريتيمو عند ست نقاط.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل رودريجو بينهو هدف التقدم لماريتيمو من ضربة جزاء في الدقيقة 51 .

ورد بورتيمونينسي بهدفين سجلهما دينير جوميز وأندرسون أوليفيرا في الدقيقتين 69 و74 .

وتغلب سبورتنج براجا على ناسيونال ماديرا بهدفين سجلهما فرانسيرجيو ولوري ميدييروس في الدقيقتين 28 و42 مقابل هدف سجله نونو بورجيس في الدقيقة 86 ليرفع رصيده إلى ست نقاط بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي وتجمد رصيد ماديرا عند خمس نقاط.

وتغلب تونديلا على النقص العددي في صفوفه وانتزع تعادلا ثمينا 1 / 1 مع مضيفه جل فيسنتي ليرفع رصيده إلى نقطتين مقابل خمس نقاط لمنافسه جل فيسنتي.

واستغل جل فيسنتي النقص العددي في صفوف ضيفه بعد طرد باباكار نياسي مباي في الدقيقة 12 وأنهى الشوط الأول لصالحه بهدف سجله صامويل لينو في الدقيقة 25 .

ولكن تونديلا استعاد اتزانه في الشوط الثاني وتغلب على النقص العددي في صفوفه وانتزع التعادل بهدف سجله فيليبي فيريرا في الدقيقة 58.

المصدر البشاير