الجمعة , أكتوبر 30 2020

مع بداية العام الدراسي .. الداخلية تسقط مافيا «الكتب غير المرخصة»

مع بداية العام الدراسي الداخلية تسقط مافيا «الكتب غير المرخصة»
مع بدايات العام الدراسي الجديد 2020، قامت وزارة الداخلية بجهود مضنية وذلك عبر عدة حملات أسفرت عن ضبط آلاف الكتب غير المرخصة، وكان أحدث تلك الضبطيات عشرات آلاف الكتب التي تقدر قيمتها الإجمالية بـ100 مليون جنيه.
وتقدم «بوابة أخبار اليوم» في تقريرها التالي: أبرز ضربات الأمن لأصحاب الكتب المزيفة.
100 مليون جنية فى الجيزة
تمكنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية من ضبط (600،000) نسخة كتاب دراسى تعليمى عربى وأجنبى، جميعها بدون تفويض بالطباعة من أصحاب الحقوق المادية والأدبية وبدون تصريح من الجهات المعنية، وذلك بداخل (مخزن كائن بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة أبوالنمرس بالجيزة) ، وضبط المدير المسئول عن المخزن المشار إليها لمخالفته حقوق الملكية الفكرية وحق المؤلف، وتبين أن الكتب المضبوطة تقدر قيمتها بحوالى مائة مليون جنيه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة .

مطبعة المرج
تمكن قسم المصنفات الفنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط المدير المسئول عن مطبعة، كائنة بدائرة قسم شرطة المرج، وبتفتيش المطبعة عثر بداخلها على 11.000 نسخة كتاب تعليمي محظور تداولها بالأسواق جمعها مقلدة، و 20.100 نسخة كتاب خارجي بدون تصريح من الجهات المعنية.

مطبعة الخانكة

ضبط صاحب مطبعه فى الخانكه لقيامه بطبع كراتين ووضع علامات تجارية بدون علم الشركات المنتجة وتم التحفظ على صاحب المطبعه والمطبعه ، وضبط بداخلها على 6 ماكينات طباعه وادوات المستخدمة في الطباعه، وعُثر بداخلها على 9200 كتاب مطبوعه كرتونيه لعبوات مدون عليها علامات تجارية مختلفه ومقلدة.

مطبعة القاهرة
ضبط أكثر من 1000 نسخة كتاب ومؤلف مقلدة بحيازة صاحب مطبعة بدون ترخيص بالقاهرة، وعثر بداخل المطبعة المشار إليها على (1027نسخة كتب ومؤلفات متنوعة) ، وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامى، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مطبعة الفجالة
ضبط مدير مطبعة كائنة بمنطقة الفجالة بدائرة القسم ومقيم بذات الدائرة، لقيامه ببيع وتداول الكتب المدرسية والخارجية بالمراحل التعليمية المختلفة بدون تصريح من الجهات المعنية بالمخالفة للقانون، وعثر بداخل المطبعة على 145 ألف نسخة كتاب لمراحل تعليمية مختلفة، وجميعها مقلدة ومنسوخة.
– اقرأ أيضا ضبط 600 ألف كتاب دراسي بدون تفويض في مخزن بالجيزة
كتب دينية
ضبط أكثر من 800 ألف كتاب ومصاحف وملازم وأغلفة كتب دينية بدون تصاريح من الجهات المعنية أو تفويضات من أصحاب الحقوق المادية والأدبية داخل مطبعة بدائرة قسم شرطة كرداسة بالجيزة، وضُبط بداخلها (818.232) كتاب ومصاحف وملازم وأغلفة كتب دينية بدون تصاريح من الجهات المعنية أو تفويضات من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.