الأحد , أكتوبر 25 2020

مكونات منزلية فعالة في تنظيف الأواني النحاس وإزالة الصدأ عنها

مكونات منزلية فعالة في تنظيف الأواني النحاس وإزالة الصدأ عنها
قد تتلطّخ الأواني النحاس، وتصبح غامقة اللون، كما تتراكم عليها بقع الصدأ. لذا يقدم "سيدتي. نت" مكونات منزلية فعالة في تنظيف الأواني النحاس، وإزالة الصدأ عنها.
الليمون الحامض والملح
• يُنصح بإضافة كمّ من الملح إلى الليمون الحامض لفرك الإناء النحاس، برفق. كما يوضع معجون الليمون والملح على المناطق المستعصية من الإناء النحاس، مثل: القاع والحواف. يُترك المعجون لنصف الساعة على الأقل، قبل الاستمرار في الدعك. ثمّ، يشطف الإناء، ويترك حتى يجفّ وفق (سيدتي).
الخل
• الخلّ فعّال في تنظيف الأواني النحاس، وهو يستبدل بالليمون الحامض في المعجون سالف الذكر، ويوضع على المنطقة المتضررة.

الكاتشب
• المادة الحمضيّة في الكاتشب تساعد في إزالة البقع عن الأواني النحاس. وفي هذا الإطار، يوزع الكاتشب على الآنية، ويترك لدقائق، ثم يُفرك بإسفنجة ناعمة. بعد شطف الآنية، هي تلمّع بقطعة قماش، مبللة بزيت الزيتون.
ملمع نحاس منزليّ الصنع
يمكن صنع هذا الملمع بالمنزل، وتخزينه في وعاء زجاج. وفي هذا الإطار، تخلط كميات متساوية من الدقيق والملح وسائل الجلي، مع إضافة القليل من الخل الأبيض (أو عصير الليمون الحامض) وبعض الماء. تخلط المكونات؛ يسكب كمّ ضئيل من الملمع، على إسفنجة ناعمة. تفرك الآنية، بخاصّة القاع، ثم تشطف جيدًا بالماء، وتجفف بقطعة قماش ناعمة وخالية من النسالة.
صودا الخبز
تعدّ صودا الخبز دائمًا خيارًا جيدًا، عندما يتعلق الأمر بتنظيف النحاس. ويمكن الجمع بين صودا الخبز والليمون الحامض أو استخدام صودا الخبز وحدها في تنظيف الوعاء النحاس. هذه الطريقة فعالة في تنظيف البقع، وإزالة الصدأ.
دنيا الوطن