السبت , أكتوبر 24 2020

هواتف آيفون 12 تصدر بسماعات في فرنسا فقط.. اعرف السبب

فى خطوة هى الأولى من نوعها فى أى دولة فى العالم، أجبرت فرنسا شركة آبل الأمريكية، على تضمين سماعات EarPods مع هواتف آيفون 12، والتى قالت آبل إنها لن تقوم بإصدارها مع شواحن أو سماعات وإنما ستقوم بإصدار مع كابل Lightning بمنفذ USB-C فقط للشحن.
وبحسب موقع CNET التقنى الأمريكي فإن فرنسا ستصبح الدولة الوحيدة فى العالم التى سيتم فيها بيع هواتف آيفون 12 مع سماعات EarPods الخاصة حيث سيتم تضمين السماعات داخل علبة هواتف آيفون 12 الرسمية من الشركة، وذلك تنفيذا للقانون الفرنسى.
إقرأ أيضا: البيئة ليست السبب الوحيد .. تعرف على سر إلغاء آبل للشواحن في هواتفها بعد إطلاق آيفون 12
ويمنع القانون الفرنسى شركات الهواتف الذكية داخل فرنسا من إصدار أى هاتف بدون سماعات وذلك لحماية الأطفال تحت سن 14 عاما من الإشعاع الكهرومغناطيسي عند استعمال الهاتف بدون سماعات، وفى حالى مخالفة القانون يتم تغريم الشركة المخالفة بغرامة قدرها 75 ألف يورو أى ما يعادل حوالى مليون و 380 ألف جنيه مصرى.
وكانت شركة آبل قد صدمت الملايين من عشاق آيفون حول العالم بقرارها بعدم إضافة أى شواحن أو سماعات داخل عبوات أى من هواتف آيفون 12 الجديدة، و بررت ذلك بأنه تضامنًا مع البيئة، لتدعو مستخدميها لحلول أخرى أكثر أمانًا، وبالطبع لشراء الشواحن والسماعات منفصلة من قبل مستخدميها الجدد.
وأشار المسئولون فى الشركة إلى أن قرار إلغائها للشواحن سيعمل على التخلص من تصنيع أكثر من 2 مليار شاحن محتمل فى العام، وهو الأمر الذى يعادل التخلص من عوادم أكثر من 4500 سيارة سنويا، وحماية البيئة من النفايات والتلوث الناتج عن التصنيع الإلكترونى.

المصدر صدى البلد