الأربعاء , أكتوبر 21 2020

مفاجأة يكشف عنها كامل الوزير بشأن مشروع القطار الكهربائي

مفاجأة يكشف عنها كامل الوزير بشأن مشروع القطار الكهربائي
تفقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، مواقع مشروع القطار الكهربائي LRT، للوقوف على معدلات الإنجاز.

وكشف الوزير خلال جولته في المشروع عن مفاجأة لسكان المدن الجديدة بشرق القاهرة، موضحا أن النسبة الكلية للأعمال الإنشائية للمشروع 62 % من النسبة المستهدفة.
وأوضح الوزير أن هذا الخط يضمن سرعة الانتقال والربط بين القاهرة والمدن الجديدة «العبور – المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة – بدر – المنطقة الصناعية والعاشر من رمضان – العاصمة الادارية الجديدة»، مضيفا أنه من المقرر أن يبدأ التشغيل التجريبي في اغسطس ٢٠٢١، وعلى أن يبدأ التشغيل فى أكتوبر ٢٠٢١.
وأشار الوزير إلى أن طول المشروع يبلغ 90 كم بإجمالي 16محطة ويبلغ طاقة النقل للقطار الكهربائي 30 ألف راكب /ساعة/إتجاه بإجمالي 500 ألف راكب يوميا.
وتفقد الوزير عدد من القطاعات بمسار تنفيذ أعمال مشروع مونوريل العاصمة الإدارية، الذي يمتد بطول 56.5 كم ويبلغ عدد محطاته 22 محطة، يتم تنفيذه على مرحلتين الأولى، تمتد من موقع الورشة بالعاصمة الإدارية الجديدة حتى محطة مسجد المشير بطول حوالي 45 كم، والثانية تمتد من محطة مسجد المشير حتى محطة الاستاد بطول حوالى 11.5 كم، مضيفا أن إجمالي طول مشروعي خطي مونوريل العاصمة الإدارية ومدينة السادس من أكتوبر يبلغ 98.5 كم ويتم تنفيذ المشروعين من خلال تحالف يضم شركات «بومبارديه – أوراسكوم – المقاولون العرب».