الخميس , أكتوبر 29 2020

وسط إجراءات احترازية مشددة.. محافظ الإسكندرية يفتتح مجمع مدارس المتحدة بالسيوف

افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، صباح اليوم الأحد مجمع مدارس المتحدة، والتي تضم مدرسة المتحدة 1 و2 و3، بمنطقة السيوف، التابعة لإدارة المنتزة التعليمية.

وتفقد المحافظ سير العملية التعليمية داخل المدرسة، يرافقه يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، و شريف فتحي مدير إدارة المنتزة التعليمية.

أقرأ أيضًا:

حزب مستقبل وطن بالإسكندرية ينظم مؤتمرات حاشدة لدعم مرشحي الفردي والقائمة الوطنية

وأشاد المحافظ ، بالإجراءات الاحترازية المتخذة من مديرية التربية والتعليم، لأن صحة الطلاب والمدرسين أولوية قصوى في هذا التوقيت، مناشدًا باستمرار الالتزام بالإجراءات لعبور هذه المرحلة بسلام، وهذا يقع على عاتق أولياء الأمور والمدرسين.

وأشار إلى دخول (671) فصلا للخدمة في (32) مدرسة للحد من الكثافات بالمراحل التعليمية المختلفة بالمحافظة.

وأضاف أن هناك 7 مدارس جديدة تم افتتاحهم بمنطقة السيوف للحد من كثافة الطلاب داخل الفصول، مشيدًا بدور المحافظين السابقين وكذلك رجال الأعمال الوطنيين الذين تبرعوا بمبالغ كبيرة لإنشاء هذه المدارس وتجهيزيها بشكل مناسب.

وقد أكد يوسف الديب، على انتظام العملية التعليمية فى 573 مدرسة بالمحافظة في جميع المراحل بإجمالى 346 مدرسة بالمرحلة الابتدائية و146 مدرسة بالمرحلة الإعدادية و37 مدرسة بالمرحلة الثانوية و44 مدرسة بالتعليم الفني.

وشدد الديب ، على أن جميع المدارس التزمت بتطبيق الإجراءات الوقائية، وذلك فى ظل حضور وانتظام جميع طلاب المدارس على مستوى الإدارات التعليمية، مشيدًا بالتزام الطلاب والمعلمين بجميع التعليمات.

المصدر صدى البلد