الخميس , أكتوبر 22 2020

صندوق العشوائيات يوضح المخطط الحضاري لعين الصيرة ومجري العيون ..فيديو

قال خالد صديق، مدير تطوير صندوق العشوائيات، إنه يتم الانتهاء من مشروع الخيالة في عين الصيرة في خلال شهر، سوف تبدأ هذه المنطقة أن تعمل خلال مطلع العام القادم.
وأضاف خالد صديق، عبر مكالمته الهاتفية في برنامج"صباح الورد" المذاع عبر فضائية"تن، أنه لم يتم تأثير هذا المشروع بجائحة كورونا، عن طريق تطبيق جميع اجراءات الأحترازية مع زيادة عدد الساعات حتي لم يحدث هذا التصليح، منوها إلي أن تم نقل الناس إلي منطقة الأسمرات بمجري العيون حوالي أكثر من 1000 أسرة، إضافة إلي 1000 أسرة أخري تم انتقالهم لمدينة بدر، أي يتم نقل جمع الأهالي والسكان قبل البدء العمل بالمنطقة. وأشار"صديق"، إلي أن يوجد تخطيط متكامل لمنطقة مصر الفاطيمية، مضيفا أن منطقة سور مجري العيون سوف يكون منطقة سكنية سياحية وسكن فندقي وشقق فندقية من الدرجة الأولي، إضافة إلي انضمام منطقتي بطن البقرة وأبو قرن سوف تتسكن في مشروعات الدولة، موضحا أنه يتم تغيير اسماء بعض الأماكن ولكن يتم التمسك بأسماء أخري في حين وجود لهذه الأسماء دلالة تاريخية وأثرية علي المكان.
وأكد مدير تطور صندوق العشوائيات، أن كل هذه مشروعات لمخطط علي مستوي مصر لرؤية 2030 وحينها تكون مصر حققت هذه الرؤية، مشيرا إلي أن كيفية وضع الدولة خطط هذه الرؤية وكيفية الوصول لرؤية 2030 وظهور تأثيرها علي الدولة.
وأوضح مدير تطور صندوق العشوائيات، أن خطة 2030 مدروسة من جميع الجهات، مؤكدا أن عشرة أعوام لنصل إلي 2030 وأن هذه العشرة أعوام لا يعتبروا سنين في حياة الأمم، لذلك يعتبر هذا إنجازكبير لدولة مصر العريقة في حين الأزمات التي مرت بها الدولة

المصدر صدى البلد