الأحد , أكتوبر 25 2020

مع بداية فصل الشتاء.. تعرف على أبرز مشاكل البشرة وطرق حلها

مع اقتراب فصل الشتاء تتعرض البشرة للجفاف بشكل كبير، كما يمكن أن يسبب الهواء البارد العديد من مشاكل البشرة، وقد قدم موقع "boldsky" أبرز طرق العلاج الطبيعية لمشاكل البشرة في الشتاء.
– جفاف الجلدالبشرة الجافة هي مشكلة الجلد الشتوية الأكثر شيوعًا، يمتص الشتاء الجاف كل الرطوبة من بشرتك مما يجعلها جافة، وتحتاج بشرتك إلى الكثير من الترطيب لمحاربة هذه المشكلة، وليس هناك ما هو أفضل من العسل للقيام بذلك، العسل هو ما يمكنك تسميته بالمرطب، يجذب الرطوبة إلى الجلد وبالتالي فهو فعال للغاية للبشرة الجافة، ليس ذلك فحسب، بل أثبت العسل أيضًا قدرته على تحسين مظهر الجلد بفضل خصائصه العلاجية والمضادة للالتهابات.
ماذا تحتاج العسل الخام حسب الحاجة
طريقة الاستعمال ضع العسل على بشرتك. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة. اشطفه جيدًا لاحقًا باستخدام الماء العادي. كرر هذا العلاج كل يوم بديل للحصول على أفضل نتيجة.
اقرأ ايضًا | ما تأثير تناول كوب من الماء في الصباح على البشرة ؟
تشقق الشفتين لا ينعكس الطقس الجاف على وجهك فقط بل على شفتيك أيضًا، في تشقق الشفاه من الأماكن الأولى التي تتأثر بتغير الطقس، الشفاه المتشققة هي مشكلة رئيسية للعناية بالبشرة في فصل الشتاء. لحسن الحظ ، ومزيج السكر والعسل معًا يشكلان مقشرًا مرطبًا للغاية لشفتيك، يوفر القوام الخشن للسكر التقشير بينما يساعد العسل على إضافة الترطيب وشفاء شفتيك من الداخل.
ماذا تحتاج 2 ملعقة صغيرة سكر 1 ملعقة صغيرة عسل
طريقة الاستعمال امزج كلا المكونين في وعاء لعمل خليط خشن. ضعي الخليط على شفتيك وافركي بلطف شفتيك لمدة 3-5 دقائق. اتركه لمدة 10 دقائق أخرى. اشطفه جيدًا. قومي بإنهائه باستخدام مرطب الشفاه المفضل لديك. كرر هذا العلاج 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

المصدر صدى البلد