الجمعة , أكتوبر 23 2020

3 خطوات للحصول على يدين ناعمتين كالأطفال.. اعرف الطريقة

يمكن أن تؤدي الأعمال اليومية والطقس الشتوي البارد، والتعرض للمواد الكيميائية القاسية ونقص الرعاية المناسبة إلى جفاف أيدينا وخشونتها وتلفها، وغسل أيدينا بشكل متكرر، لكن مع كل هذه الأخطاء التي نرتكبها والأشياء التي نعرضها لأيدينا يمكنك الحفاظ على نعومة يديك بهذه الطرق..
اقرأ أيضًا | ما تأثير تناول كوب من الماء في الصباح على البشرة ؟
1. حافظ على رطوبة يديكيميل الجفاف إلى جعل يديك خشنة ومتشققة، ليس وجهك فقط، ولكن يديك أيضًا بحاجة إلى تعزيز الترطيب، والحفاظ على رطوبة يديك هو أسهل طريقة للحصول على أيدي ناعمة للأطفال، يمكنك إما اختيار المرطب أو يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الزيتون للحفاظ على يديك ناعمة ونضرة وصحية.
2. استثمر في كريم اليدينتحتاج يديك إلى كل من التغذية والترطيب، يمكن أن يكون كريم اليد مفيدًا جدًا لجعل يديك ناعمة، ويقاوم فقدان الرطوبة في يديك بعد كل غسلة لليدين ، عالج يديك ببعض كريم اليد، ويحتوي على مكونات تجعل يديك ناعمة، بعض المكونات التي تريد البحث عنها في كريم اليد هي الجلسرين والدايميثيكون وحمض الهيالورونيك. هذه تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في يديك.
3. لا تستخدم الصابون بشكل متكرر قد يؤدي غسل يديك بشكل متكرر إلى جفاف يديك مما يجعلها قاسية، السبب هو الصابون الذي تستخدمه لغسل يديك، يحتوي الصابون على درجة حموضة أعلى مقارنة ببشرتنا وهذا يخل بتوازن درجة الحموضة في بشرتنا، يحتوي الصابون أيضًا على مواد كيميائية قاسية يمكنها تجريد يديك من الرطوبة. بدلًا من الصابون ، استخدم غسولًا لطيفًا لليدين لغسل يديك.

المصدر صدى البلد