السبت , أكتوبر 24 2020

نكشف لكم قائمة بالمواعيد المحتملة للموجة الثانية لكورونا في مصر

نكشف لكم قائمة بالمواعيد المحتملة للموجة الثانية لكورونا في مصر
مع اقتراب فصل الشتاء، بدأ البعض يحذر من قدوم موجة ثانية من فيروس كورونا التاجي المستجد "كوفيد-١٩" لمصر في ظل بدء تلك الموجة بعدد من دول العالم المختلفة، وتوقع عدد من المختصين مواعيد لتلك الموجة حسب طبيعة الوضع في مصر ومسار الوباء في البلاد.
يذكر أنه في نهاية 2019 وبداية 2020، ظهر فيروس كورونا التاجي المستجد "كوفيد-19"، في الصين، ومن ثم انتشر بعدها في أغلب دول العالم وصنفته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي بعد تخطيه حدود الصين وانتشاره بشكل كبير، وذلك في مارس 2020، ومنذ ذلك التوقيت ودخل العلماء في دائرة البحث عن لقاح للقضاء عليه.
وتعمل وزارة الصحة والسكان خلال الفترة الحالية على المشاركة في تجارب من أجل الوصول إلى لقاح يقضي على وباء كورونا التاجي المستجد "كوفيد-١٩" الذي انتشر في مختلف دول العالم خلال الأشهر الأخيرة.
وفيما يلي يقدم "الفجر" قائمة بالمواعيد المحتملة للموجة الثانية لكورونا في مصر:

– الدكتور عبد الهادى مصباح، أستاذ المناعة، أكد أن مصر انتقلت لها الموجة الأولى من فيروس كورونا، بعد أن وصلت إلى القمة فى أوروبا والولايات المتحدة، وبذلت الحكومة المصرية مجهود من أجل تحجيم الفيروس ومواجهته، مشيرًا إلى أنه طالما بدأت الموجة الثانية فى أوروبا، فمن المقرر أن تصل إلى مصر الشهر المقبل أو بعد المقبل.
– الدكتور إسلام عنان، خبير الأوبئة، أكد أن الموعد المتوقع للموجة الثانية لفيروس كورونا التاجي المستجد في مصر ستكون خلال شهر نوفمبر القادم.
– الدكتور أشرف عقبة، استشارى الباطنة والمناعة، أكد إن هناك تخوفا من تجمعات المواطنين، خلال فترة الخريف والشتا، بالأماكن المغلقة، وبالتالي زيادة الأعداد المصابة بفيروس كورونا، مؤكدا
أن فعاليات الخريف والشتاء، خاصة مع دخول المدارس وزيادة أعداد الطلاب داخل الفصول، هو ما يعطى تخوفا، لزيادة الأعداد المصابة مع هذه الظروف.
– الدكتور محمد صدقي، أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة الأزهر، إن حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا في مصر هي مجرد توقعات، مشيرًا إلى أننا لم نسجل صفر إصابات حتى نتأكد أننا دخلنا الموجة الثانية.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر