الأربعاء , أكتوبر 21 2020

طارق سعدة عن الإعلام الرسمي: له نصيب كبير من مجلس الشيوخ

قال الدكتور طارق سعدة، نقيب الاعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، إنه لديه انطباع جيد عن انعقاد أول جلسة لمجلس الشيوخ في شكله جديد بعد انقطاع دام أكثر من 5 سنوات، معبرا عن سعادته في اختياره كعضو بالتعيين من قبل رئيس الجمهورية، مما يدل على وضع الرئيس ثقته في هؤلاء الأعضاء المعينين.
وتابع الدكتور طارق سعدة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباحنا مصري"، المذاع على التلفزيون المصري، أنه يمثل شريحة هامة في البرلمان كإعلامي، لافتا الى أنه لديه طموحات كبيرة في تعديل بعض المواد الموجودة في قوانين الإعلام بما يتناسب ويتماشى مع مصلحة الاعلاميين سواء من الموجودين في الإعلام الرسمي او الاعلام الخاص.
وأوضح أن مجلس الشيوخ هو إضافة تشريعية لمصر وغرفة هامة جدا لغرف التشريع والحياة البرلمانية المصرية، لافتا الى أنه يوجد غرفتين تشريعيتين في كثير من الدول الكبرى في العالم.
وأكد أن مجلس الشيوخ بصفته التشريعية سيكون له دور في إصلاح المنظومة الإعلامية الرسمية التي تواجه الكثير من التحديات، مشيرا الى أن مجلس الشيوخ بالخارج يسمى "مجلس الحكماء".
ولفت أن لا بد أن يضم المجلس القدرات والطاقات البشرية الموجودة في داخل الدولة، فهو يعتبر أن مجلس الشيوخ واحد من مختارات التصحيح والطرح بما يتناسب مع المتطلبات الزمنية، وبشر بأنه سيكون للإعلام الرسمي نصيب كبير جدا من تشريعات وقرارات مجلس الشيوخ لأنه عمود الخيمة الإعلامية المصرية، معقبة: "لا يمكن الاستغناء عن الإعلام المصري الرسمي".

المصدر صدى البلد