الإثنين , أكتوبر 26 2020

تعرف على طريقتان للتخلص من جروبات واتساب المزعجة

تعرف على طريقتان للتخلص من جروبات واتساب المزعجة
يعمل تطبيق التراسل الفوري واتساب WhatsApp، على تطوير ميزة جديدة قد تكون مفيدة للأشخاص الذين لديهم مجموعات كثيرة غير مرغوب فيها، والتي لا يمكنهم مغادرتها لسبب ما.
وستتيح هذه الميزة الجديدة لمستخدمي واتساب تجاهل إشعارات المجموعات إلى أجل غير مسمى، ولكن إذا كنت مشتركا بإحدى المجموعات ولا تنتظر وصول تلك الخاصية، يتيح الإصدار الحالي من تطبيق واتساب إمكانية كتم رسائل المجموعات المزعجة لفترات زمنية مختلفة، حيث تقتصر الخيارات المتاحة في الإصدارات السابقة على 8 ساعات أو أسبوع واحد أو سنة واحدة.
وبحسب ما ذكره موقع "indiatoday"، يمكنك التخلص من إشعارات المجموعات المزعجة على تطبيق واتساب بالاختيار بين إحدى الميزات التالية التي يقدمها واتساب، حيث تتيح لك الأولى "اختيار من يمكنه إضافتك إلى المجموعات"، والثانية "كتم صوت إشعارات المجموعات"، لذا اتبع خطوات إحدى الطرق التالية:
الطريقة الأولى: اختيار من يمكنه إضافتك إلى المجموعات:
1. افتح تطبيق واتساب WhatsApp، واضغط على خيار الإعدادات Settings، من الثلاث نقاط الرأسية أعلى يسار الشاشة.
2. من الإعدادات اضغط على الحساب Account، ثم الخصوصية Privacy .
3. مرر لأسفل للعثور على خيار المجموعات Groups، وبالضغط عليه، ستظهر لك صفحة جديدة تحتوي على ثلاثة خيارات لمن يمكنه إضافتك في المجموعات، وهم:
– الكل Everyone: إذا قمت بتحديد هذا الخيار، فسيتمكن كل من لديه رقم هاتفك في إضافتك لمجموعة جديدة حتى وأن لم تحتفظ برقمه ضمن جهات إتصالك.

– جهات إتصالي My Contacts: ستتمكن جهات اتصالك عند تحديد هذا الخيار من إضافتك إلى مجموعات جديدة دون إذنك، وسيكون أيضًا لديه القدرة على إرسال رابط دعوة إليك يمكنك من خلاله الانضمام إلى المجموعة.
– جهات إتصالي باستثناء My contacts except: يمنحك هذا الخيار خيار تقييد جهات اتصال معينة من إضافتك إلى مجموعات جديدة.
الطريقة الثانية: كتم صوت إشعارات المجموعات:
وأما إذا تمت إضافتك إلى أحد مجموعات واتساب وتزعجك الرسائل بها، يمكنك كتم الإشعارات الواردة منها من خلال الخطوات التالية:
1. اذهب إلى المجموعة التي تريد كتم صوت إشعاراتها في صفحة دردشات واتساب.
2. حدد خيار المزيد من خلال الضغط على الثلاث نقاط الرأسية أعلى اليمين.
3. حدد خيارات كتم التنبيهات لمدة عام و 8 ساعات وأسبوع واحد.
5. أسفل الخيارات قم بتحديد عدم رؤية إشعارات من هذه المجموعة.
6. اضغط تم لتفعيل خيار كتم الإشعارات.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد