الأحد , أكتوبر 25 2020

تربينا على صوتها.. سوار النجار تنعى المطربة التونسية نعمة

نعت المطربة التونسية سوار النجار، الفنانة "نعمة" التي رحلت عن عالمنا صباح اليوم بعد صراع مع المرض، وذلك عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"

ونشرت سوار النجار صورة للفنانة الراحلة وكتبت قائلة "البقاء الله انتقلت الى رحمة الله علم من اعلام تونس الفنانة الكبيرة المدرسة اللي تعلمنا منها وتربينا على صوتها الخلوقة نعمة الله يرحمها يارب ويجعل مئواها الجنة #تونس #نعمة"

وكانت المطربة التونسية نعمة، توفت اليوم الأحد عن عُمر ناهز الـ 86 عامًا، بعد صراع مع المرض.

بدأت الغناء في سن 11 من عمرها بأغنية "صالحة" و"مكحول نظارة" ثم غنّت لأول مرة أمام الجمهور في حفلة خيرية لفائدة جمعية المكفوفين، ما أهلها لتصبح إحدى مطربات فرقة الرشيدية.

التحقت السيدة نعمة بالإذاعة الوطنية كمطربة رسمية في سنة 1958، وكانت فرقة الإذاعة تضم آنذاك أسماء كبيرة مثل صليحة وعليّة.

شاركت مع فرقة الإذاعة في عديد الحفلات خارج تونس مثل مهرجان انتخاب ملكة جمال العرب في بيروت سنة 1966، ومهرجان ألفية القاهرة سنة 1969 والذي لقبت على إثره بفنانة تونس الأولى.

يتجاوز رصيدها 360 أغنية، ولحّن لها أشهر الفنانين من تونس مثل خميس الترنان ومحمد التريكي وصالح المهدي وقدور الصرارفي وعبد الحميد ساسي، كما لحّن لها سيد مكاوي من مصر وحسن العريبي من ليبيا وغيرهم.

لقبها الأديب والروائي والمسرحي "يوسف ادريس" بـ مطربة تونس الاولى، وكان يخصها بمناسبات خاصة في القاهرة.

View this post on Instagram

البقاء الله انتقلت الى رحمة الله علم من اعلام تونس الفنانة الكبيرة المدرسة اللي تعلمنا منها وتربينا على صوتها الخلوقة نعمة الله يرحمها يارب ويجعل مئواها الجنة #تونس #نعمة #

A post shared by Sewar El Nagar Official (@sewar_elnagar) on

المصدر صدى البلد