الأربعاء , أكتوبر 28 2020

تسريب أكثر من 2 مليون تسجيل صوتي لعملاء شركة أمريكية بـ 200 ألف نسخة

اكتشف باحثون أمنيون تسريب بيانات أكثر من 2 مليون تسجيل صوتى بأكثر من 200 ألف نسخة، تحتوى على بيانات حساسة للغاية خاصة بعملاء لشركة Broadvoice الأمريكية، وتحتوى السجلات على أسماء العملاء وأرقام هواتفهم وبيانات شخصية مهمة.
وبحسب موقع Yahoo News فإن عدد من الباحثين أبرزهم Bob Diachenko بالتعاون مع شركة Comparitech وجدوا أن مجموعة البيانات المسربة الخاصة بعملاء شركة Broadvoice هى أكبر مجموعة بيانات عامة ب حوالى 275 مليون سجل، ولكن ما تم تسريبه على الإنترنت هو حوالى 2 مليون سجل صوتى.
إقرأ أيضا: الحكومة الأمريكية تغرم شركة 80 مليون دولار لتسريب بيانات عملائها الشخصية
وتتضمن المعلومات المسربة الأسماء الكاملة للعملاء وأرقام الهواتف والمدن، حيث أخبر شركة Comparitech ،التى اكتشفت التسريب، شركة Broadvoice بأنه قد تم تخزين البيانات فى 28 سبتمبر الماضى، وتم إغلاقها فى 2 أكتوبر.
وقالت Broadvoice التى تعمل كمزود سحابى للشركات، إنه لا يوجد دليل على سوء استخدام البيانات حتى الآن، كما صرحت نائبة رئيس التسويق فى الشركة بأنها تعتقد " أن أقل من 10 آلاف من الأعمال التجارية قد تأثرت" ، على الرغم من أن هذا لا يوضح عدد عملاء تلك الشركات المعرضين للخطر.
وفى شهر أغسطس الماضى، قامت وزارة التجارة الأمريكية بتوقيع غرامة بقيمة 80 مليون دولار على شركة Capital One الأمريكية، وذلك بسبب تسريب بيانات عملائها في اختراق أمنى، وقع في العام الماضى 2019.
وبحسب وول ستريت جورنال فإن وزارة التجارة الأمريكية قد قررت توقيع هذه الغرامة الكبيرة على شركة Capital One المسئولين التنفيذيين في الشركة قد فشلوا في اتخاذ قرارات فعالة من شأنها حماية البيانات الشخصية للعملاء.

المصدر صدى البلد