الخميس , أكتوبر 29 2020

إليك السبب..أطعمة ومشروبات يحظر تناولها عند الإصابة بالصداع

تناول الأدوية المسكنة ليس كافيًا للتخلص من الصداع، بل يجب الابتعاد أيضًا عن الأطعمة والمشروبات الغنية بالعناصر غذائية التي تؤدي إلى تفاقم آلام الرأس.
وفي هذا الصدد، يقول الطبيان الإسبانيان، ساندرا باكيرا وألفارو سانتشيز، إن الأجبان الزرقاء والحمضيات من الأطعمة المحظورة على مرضى الصداع، لاحتوائهما على كمية كبيرة من مادة الهيستامين المشتقة من حمض الهيستيدين الأميني، والتي تتسبب في تمدد وتوسع الأوعية الدموية الموجودة في الدماغ.
ويضيف الخبيران أنه على الرغم من احتواء الأفوكادو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية المفيدة لصحة القلب، ولكن يجب التوقف عن تناوله عند الإصابة بالصداع، بسبب محتواه المرتفع من مادة الهيستامين المهيجة لآلام الرأس، وفقًا لموقع "روسيا اليوم"، نقلًا عن موقع "نوفوستي".

اقرأ أيضًا: بدون مسكنات 6 أطعمة لعلاج الصداع
ووفقًا لهما، هناك مشروبات يجب الامتناع عنها عند الشعور بآلام الصداع، مثل القهوة بسبب احتوائها على نسبة عالية من الكافيين، والنبيذ الأحمر نظرًا لمحتواه المرتفع من مادة الهيستامين.
وتشير باكيرا إلى أن مادة الهيستامين متوفرة أيضًا باللحوم المصنعة، مثل النقانق، هذا بالإضافة إلى الدهون المشبعة التي تجعلها من الأطعمة الممنوعة على مرضى الصداع.
ويتفق الطبيبان على أهمية تناول الوجبات الخفيفة كل ثلاث ساعات عند الإصابة بالصداع، لأن الانقطاع نهائيًا عن الطعام قد يزيد آلام الرأس حدة، نتيجة انخفاض نسبة الجلوكوز بالدم.
نقلا عن الكونسلتو