الجمعة , أكتوبر 23 2020

أبو شقة يوكد عضو الشيوخ له نفس حصانة النواب

أبو شقة يوكد عضو الشيوخ له نفس حصانة النواب
قال بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، إن مجلس النواب لا بد أن يأخذ رأي الشيوخ في أي تعديل دستوري أو اتفاقيات، موضحًا أن الشيوخ يبدي كلمته في كل ما يُعرض عليه.
وأضاف أبو شقة، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن اللائحة الخاصة بمجلس الشيوخ ستكون جاهزة خلال شهر، متابعًا: «سنكون أمام لائحة تتفق مع الدستور والقانون فيما يتعلق باختصاصات المجلس».

وأكد أن النائب في مجلس الشيوخ له نفس حصانة عضو النواب والقضاء، ليؤدي عمله وهو مطمئن، موضحًا أن الحصانة ليست ميزة أو رفاهية لأعضاء المجلس، وإنما تسهيلًا لأعمال الجهات الممنوحة لها.
وتابع: «الحصانة ليست ميزة ذاتية لنائب أو قاض وإنما تحصين لعمله وأدائه»، مشيرًا إلى أن مجلس الشيوخ سيضم لجانًا على غرار الموجودة في مجلس النواب.
وأعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، عن فوز كل من بهاء الدين أبو شقة، وفيبي فوزي، بمنصبي وكيلي مجلس الشيوخ.
وأدى أعضاء مجلس الشيوخ، اليمين الدستورية، وفقًا للنص الدستوري، كالتالي: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه».
نقلا عن الشروق