الرئيسية / اخبار مصر / توجيه 29 تهمة فيدرالية لمنفذ هجوم معبد بنسلفانيا

توجيه 29 تهمة فيدرالية لمنفذ هجوم معبد بنسلفانيا

منفذ هجوم المعبد منفذ هجوم المعبد اليهودي في أمريكا وجهت السلطات الأمريكية 29 تهمة فيدرالية إلى روبرت باورز منفذ هجوم المعبد اليهودي بمدينة بيتسبرج في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، والذي أسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة 6 آخرين، ويعد هذا الحادث هو أكثر هجوم معاد للسامية دموية في تاريخ الولايات المتحدة، بحسب وكالة "فرانس برس" الفرنسية.
وأمر الرئيس دونالد ترامب تنكيس الأعلام فوق المباني الرسمية والحكومية والعسكرية داخل البلاد وخارجها حدادا على أرواح ضحايا هذا الاعتداء، وذلك ابتداء من السبت حتى الأربعاء.
وذكرت وزارة العدل أن باروز يواجه 29 تهمة فيدرالية بينها 11 تهمة تتعلق بعرقلة ممارسة معتقدات دينية أدت إلى الموت، و11 تهمة تتعلّق باستخدام سلاح ناري لارتكاب جريمة قتل، وقال وزير العدل إن المتهم سيحاكم أمام القضاء الفيدرالي بتهم تصل عقوبتها إلى الإعدام.
وكان باروز قد اقتحم معبد "شجرة الحياة" اليهودي، السبت، أثناء إحياء مصلّين يهود بداخله حفلًا دينيًا بمناسبة ولادة طفل، وأطلق النار على من بداخله صائحًا "يجب على كل اليهود أن يموتوا".
أطلقت الشرطة النار على المتهم المسلح حيث أصيب 4 أفراد منها جراء تبادل إطلاق النار، إلا أن رجال الأمن نجحوا في إصابة باروز وإلقاء القبض عليه ونقله للمستشفى لتلقي العلاج.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *