مصر الان https://www.misr-alan.com أخبار مصر Sat, 31 Oct 2020 19:36:53 +0000 ar hourly 1 https://wordpress.org/?v=5.5.3 موديلات “الترينج الرياضي” موضة تتربع على عرش الشتاء https://www.misr-alan.com/10101986 Sat, 31 Oct 2020 18:30:43 +0000 https://www.misr-alan.com/10101986 موديلات  الترينج موديلات " الترينج الرياضي" موضة تتربع على عرش الشتاء تبحث الفتاة دائما عن مجموعة من العوامل عند اختيار ملابسها في كل موسم أبرزها الأناقة والراحة وخامات الأقمشة الجميلة وفي 2020 ظهرت الموديلات الرياضية المريحة" الترينج" على عرش الموضة لأنها تجمع بين العديد من المميزات .
وتقدم مصممة الأزياء " شروق عبد الحميد "مجموعة من موديلات الترينج الرياضي سواء التى تحتوي على لون واحد أو لونين، وكذلك الموديلات البسيطة للغاية؛ حتى تلائم جميع الأذواق .
وسَعَت المصممة إلى إضافة بعض اللمسات المميزة إلى كل موديل مثل الشرائط ، أقمشة التايجر ، انواع من الأقمشة الشيفون التى تضفى على التصميم أناقة وتميز .
وتضيف " شروق عبد الحميد " في تصريحات لها، أن الفتاة تحتاج الى الموديلات العملية التي تحتاج أن تظهر بها يوميا سواء في العمل أو الزيارات السريعة ، أو أوقات التسوق ، وفي نفس الوقت تريد ان تتماشى مع الاكسسوارات ومكملات الموضة البسيطة ، بجانب حذاء رياضي خفيف.
وعن أقمشة " الميلتون" نلاحظ أن لها الريادة هذا العام فهي عملية ويتوفر منها العديد من الألوان ابتداء من الأسود والرمادي تدرجا الى النبيتي والكحلي وجميعهم ينتمون الى الوان الشتاء لهذا العام

المصدر صدى البلد

]]>
تغيير الساعة البيولوجية يصيبك بـ الاكتئاب الموسمي https://www.misr-alan.com/10101990 Sat, 31 Oct 2020 18:25:57 +0000 https://www.misr-alan.com/10101990 صدى البلد قد يتأثر الأشخاص الذين لديهم أطفال صغار بتغير المواسم؛ حيث ينامون ويستيقظون من خلال ساعاتهم البيولوجية بدلًا من ضبط المنبهات.
ويرتبط التغيير في التعرض لأشعة الشمس أيضًا، بالاضطراب العاطفي الموسمي ، وهو شكل من أشكال الاكتئاب يحدث بشكل موسمي لمدة عامين متتاليين ، وفقًا لجمعية الطب النفسي الأمريكية (APA).
والأشخاص الذين يعملون في نوبات ليلية هم أيضًا أكثر عرضة لأي تأثيرات من هذا التغيير الزمني الموسمي، ويقول الخبراء إن هناك طرقًا لتقليل تأثير التغيير الزمني القادم.
ووفقا لموقع health line يرتبط ضوء الشمس وممارسة الرياضة أيضًا بالسيروتونين ، وهو ناقل عصبي يؤثر على كيفية إدارة الجسم لتغيرات الحالة المزاجية.
ومع وجود العديد من الأشخاص الذين يعملون من المنزل أو في أماكن أخرى ، فإن زيادة مستويات السيروتونين قد تبدو وكأنها تأخذ نزهات آمنة ومتباعدة جسديًا حول الحي.

المصدر صدى البلد

]]>
60 دقيقة.. الأهلي يستمر في الاستحواذ.. وطلائع الجيش يحاول التهديف https://www.misr-alan.com/10101830 Sat, 31 Oct 2020 18:24:19 +0000 https://www.misr-alan.com/10101830 الاهلي الاهلي انتهت احداث ٦٠ دقيقة من مباراة الاهلي وطلائع الجيش بتقدم المارد الاحمر بثلاثة أهداف دون رد، في اللقاء المقام على ملعب استاد السلام الدولي ضمن منافسات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الممتاز.
الشوط الاول..
تمكن الفريق الاول لكرة القدم بنادي الاهلي من تسجيل الهدف الاول في مرمى منافسه طلائع الجيش.
انفرد وليد سليمان بمحمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش، بعد تمريرة كهربا وسجل الهدف في الثانية ٤٥ من عمر المباراة.
وفي الدقيقة الثانية من عمر المباراة كاد طلائع الجيش أن يدرك التعادل، ولكن تمكن العربي بدر لاعب الأهلي من منع الكرة من دخول الكرة مرمى علي لطفي بعد رأسية متقنة من لاعب الجيش.
ولم يهدأ لاعبو الأهلي وواصلوا تنظيم الهجمات على مرمى طلائع الجيش، ولكن لم يتمكنوا من اضافة هدف آخر.
مرر اليو بادجي الكرة من امام منطقة الجزاء الى جيرالدور لينفرد بحارس المرمى محمد بسام، ويسجل هدف رائع من فوق الحارس، ويتقدم بالهدف الثاني في الدقيقة ١٧ من عمر المباراة.
وتعرض علي لطفي حارس مرمى الاهلي لاصابة قوية، واستدعى الجهاز الطبي داخل ارض الملعب، وتلقى العلاج واستكمل المباراة.
ومن بعده؛ تعرض العربي بدر للاصابة في منتصف الملعب بعد أن تدخل معه لاعب طلائع الجيش بقوة، ولكن لم تؤثر عليه واستمر في المباراة.
وسجل محمود عبد المنعم كهربا الهدف الثالث عن طريق تسديدة قوية لم يتمكن محمد بسام ان يفعل امامها شئ في الدقيقة ٣٦ من عمر المباراة.
واحتفل كهربا بالهدف عن طريق خلع القميص، وظهور صورة لمؤمن زكريا لاعب الاهلي المتواجد في المدرجات لتسليم درع الدوري في لفتة مميزة من مجلس ادارة الاهلي.
وهتفت الجماهير باسم مؤمن زكريا فور ظهو ره في المدرجات بعد غياب طويل.
الشوط الثاني..
أجرى عبد الحميد بسيوني المدير الفني لفريق حرس الحدود تبديلان بخروج روقة ونزول موهيني، وخروج عمرو جمتل ونزول ناصر منسي.
وسجل كهربا هدف في الدقيقة ٥٩ من عمر المباراة ولكن تم الغاءه بسبب خروج الكرة الى ركنية قبل وصولها الى كهربا.
ولم يتمكن النادي الاهلي من تسجيل اهداف في الربع ساعة الاولى في شوط المباراة الثاني.
وضم تشكيل فريق طلائع الجيش كلًا من :
محمد بسام ، خالد سطوحة ، أحمد سامي ، محمد ناصف ، أحمد زولا ، عمرو السيسي ، مهند لاشين، محمود أشرف "روقا" ، محمد شحاتة ،أحمد سمير وعمرو جمال
وتضمن التشكيل :علي لطفي في حراسة المرمي ومعه عربي بدر وأحمد فتحي وايمن اشرف ومحمود وحيد وأليو ديانج ومحمد فخري ووليد سليمان ومحمود كهربا وجيرالدو واليو بادجي.

المصدر صدى البلد

]]>
لقطات من حضور مؤمن زكريا في مباراة الأهلي والطلائع قبل تسليم درع الدوري.. فيديو https://www.misr-alan.com/10101826 Sat, 31 Oct 2020 18:24:19 +0000 https://www.misr-alan.com/10101826 صدى البلد شهدت مدرجات استاد السلام الدولى فى مباراة الأهلي وطلائع الجيش الجارية حاليا فى ختام الدورى الممتاز، تواجد مؤمن زكريا لاعب القلعة الحمراء السابق. ويتسلّم النادي الاهلي درع بطولة الدوري في مباراة الليلة بناءً على قرار إتحاد الكرة الذي أعلن أن المارد الأحمر سيتسلّم الدرع في الجولة الأخيرة للمسابقة.
ويدخل الاهلي مباراة الليلة مُتربعًا على قمة الدوري برصيد 86 نقطة جمعهم من 27 فوز و5 تعادلات وهزيمة وحيدة وسجل لاعبو الاهلي 71 هدفًا وسكنت شباكهم 8 أهداف فقط ليبقي المارد الأحمر هو الأفضل هجومًا والأقوى دفاعًا.

المصدر صدى البلد

]]>
حمامات سباحة وسكن راق.. وزير التعليم العالي: الجامعات الأهلية استثمار فى الإنسان وغير هادفة للربح https://www.misr-alan.com/10101834 Sat, 31 Oct 2020 18:24:05 +0000 https://www.misr-alan.com/10101834 وزير التعليم العالي وزير التعليم العالي قال خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، تعليقا على افتتاح جامعة الملك سلمان في شرم الشيخ، إن البيئة المناخية للطلاب داخل الجامعة تساعدهم على تنمية مهاراتهم. وأضاف خالد عبد الغفار في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " علي مسئوليتي " المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه تم الاهتمام باللغات التطبيقية وتعليمها مع آداب وثقافات الدول في الجامعات الأهلية.
وتابع خالد عبد الغفار:" تم اختيار اعضاء هيئة التدريس بشكل دقيق لانتقاء أفضل العناصر ومع الإعلان عن الأمر تلقينا طلبات من أكثر من 60 ألف متقدم من أعضاء هيئة التدريس".
واكمل خالد عبد الغفار:" نستهدف ان تكون الجامعات المصرية والاهلية جاذبة للطلاب لتشجيعهم على الإبداع والتفوق".
ولفت خالد عبد الغفار:" هناك سكن راقي للطلبة في جامعة الملك سلمان وهناك أنشطة ترفيهية للطلاب في الجامعة وهناك حمامات سباحة داخل الجامعة"، مضيفا:" الجامعة الاهلية غير هادفة للربح ونحن نستثمر في الإنسان فقط".
وتابع خالد عبد الغفار :" مين يصدق ان محافظة جنوب سيناء التي لم يكن بها أي شيء خاص بالتعليم العالي، أصبح بها بها 3 صروح تعليمية ضخمة ممثلة في فروع الجامعة الملك سلمان ".
واكمل خادل عبد الغفار :" الرئيس السيسي مهتم بإضافة جامعات كثيرة في مختلف المجالات "، وجامعة الملك سلمان جامعة ذكية في منظومات التعلم الإلكتروني وإدارة البرامج التعليمية ".

المصدر صدى البلد

]]>
بريطانيا تعلن إغلاقا عاما لمدة شهر بسبب تفشي كورونا https://www.misr-alan.com/10101839 Sat, 31 Oct 2020 18:24:04 +0000 https://www.misr-alan.com/10101839 رئيس الوزراء البريطاني رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أعلن رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون فرض إغلاق عام في انجلترا ابتداء من الخميس المقبل ولمدة 4 أسابيع، وسط تفشي لجائحة كورونا "كوفيد-19" في أوروبا.
وقال جونسون في بيان عقب اجتماع حكومي بشأن الأزمة الصحية إنه على المواطنين البقاء في المنزل وعدم مغادرته إلا لأسباب ضرورية ابتداء من يوم الخميس.
وقرر رئيس الوزراء البريطاني إغلاق جميع المتاجر غير الأساسية وأماكن الترفيه والحانات والمطاعم، باستثناء خدمات الوجبات الجاهزة والتوصيل.
ويمتد الإغلاق لمدة 4 أسابيع تنتهي في شهر ديسمبر، ويمكن تمديده مرة أخرى لشهر إضافي، حال استمرار زيادة الإصابات.
وأوضح رئيس الوزراء البريطاني أن البرلمان سيصوت على إجراءات الإغلاق المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا يوم الأربعاء المقبل، مؤكدا أنه في حال عدم التحرك، فستشهد البلاد كارثة وآلاف الوفيات يوميا.

المصدر صدى البلد

]]>
الإنهاء أم إعادة البناء؟ سباق ترامب وبايدن يحدد مصير التحالف الأمريكي الأوروبي.. ماكرون يراهن على المرشح الديمقراطي.. والقارة العجوز أمام سؤال السيادة والاستقلال https://www.misr-alan.com/10101847 Sat, 31 Oct 2020 18:23:25 +0000 https://www.misr-alan.com/10101847 دونالد ترامب وإيمانويل دونالد ترامب وإيمانويل ماكرون 84% من الفرنسيين يفضلون فوز بايدن
فوز ترامب يهدد بصعود اليمين الشعبوي في أوروبا
بايدن أقرب إلى المواقف الأوروبية في السياسة الدولية والبيئة
الشك والشكوى يصبغان الرؤية الأوروبية لقيادة الولايات المتحدة عالميا
يأمل معظم زعماء أوروبا فوز المرشح الديمقراطي لرئاسة الولايات المتحدة جو بايدن، ربما باستثناء حفنة صغيرة من الزعماء الشعبويين واليمينيين الأكثر ميلًا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وبحسب صحيفة "بوليتيكو" الأوروبية، يمكن رد تطلع زعماء أوروبا إلى فوز بايدن لرغبتهم في إعادة تطبيع العلاقات الأوروبية الأمريكية باتجاه التعاون والتحالف، بعدما ألحق بها ترامب ضررًا ملموسًا خلال فترة رئاسته الأولى من خلال سلسلة من الإجراءات مثل الانسحاب من اتفاقية باريس للمناخ والضغط على الدول الأعضاء بحلف شمال الأطلسي لزيادة إنفاقها العسكري.
لكن بالنسبة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فالحسابات أكثر تعقيدًا من هذه الاعتبارات، ففي حين قد يبعث فوز بايدن على التفاؤل بشأن ترميم العلاقات الأوروبية الأمريكية، من شأن فوز ترامب بولاية جديدة أن يعطي دفعة غير مباشرة لأجندة ماكرون الرامية إلى ممارسة أوروبا قدر أكبر من السيادة والاستقلال عن الولايات المتحدة.
وأوضحت الصحيفة أن ماكرون يدرك جيدًا أن فوز ترامب بولاية ثانية قد يدفع أوروبا للاستفاقة مما سماه هو "الموت الدماغي" المهيمن على العلاقات الحالية بين الناتو والبيت الأبيض، ويجبر الاتحاد الأوروبي على صياغة سياساته وطموحاته الجيوسياسية الخاصة، تحقيقًا لرؤية "أوروبا السيادية" التي يحلم بها ماكرون.
ونقلت الصحيفة عن دبلوماسي فرنسي متقاعد قوله "في بعض الأحيان أضبط نفسي متمنيًا فوز ترامب. إن فاز بايدن فستهرع حكومات أوروبية عائدة إلى المعسكر الأمريكي".
لكن يبدو أن عموم الجمهور الفرنسي يخالف هذا الرأي، حيث كشف استطلاع راي حديث أن 84% من الفرنسيين المتابعين للسياسة الأمريكية يفضلون فوز بايدن.
ووفقًا لمصادر مطلعة في قصر الإليزيه، فقد انتهى ماكرون أيضًا إلى الموقف ذاته؛ ففوز بايدن قد يحمل من الفوائد لأوروبا ما يفوق زخم الاستقلالية والسيادة الذي قد تقدمه ولاية رئاسية ثانية لترامب.
وأوضحت الصحيفة أن تفضيل ماكرون لفوز بايدن يرجع في جزء منه إلى دوافع شخصية؛ فالرئيس الفرنسي استثمر الكثير في علاقته بترامب، وترجم ذلك في مشاهد مثل العشاء الذي جمعهما في برج إيفل، وتخصيص مقعد ضيف شرف لترامب في احتفالات يوم الباستيل عام 2017، وعرض ماكرون التوسط لترتيب لقاء بين ترامب والرئيس الإيراني حسن روحاني، لكن بات واضحًا أن تودد ماكرون لترامب كان بلا جدوى، ولم يعد الرئيس الفرنسي يامل بلعب دور بوابة عودة ترامب إلى التقارب مع القارة العجوز.
وهناك سبب آخر يرجح تفضيل ماكرون لفوز بايدن، وهو أن فوز ترامب من شأنه إعطاء دفعة إضافية لقوى اليمين الشعبوي التي لم تخفت اعتراضاتها على سياسات ماكرون سوى بسبب إجراءات الإغلاق المفروضة نتيجة انتشار فيروس كورونا وخلال الشهور الأخيرة فحسب، والتي يمكن أن تشتعل مجددًا مدفوعة بالحماسة لفوز ترامب الذي يشاركها الرؤى والتصورات.
وفي حالة فوز بايدن أيضًا يتوقع ماكرون سياسات أمريكية أكثر مهادنة بخصوص العلاقة مع الناتو وإيران والشرق الأوسط وإعادة انضمام الولايات المتحدة لاتفاقية باريس للمناخ.
وبالنسبة لقضايا الأمن، يدرك ماكرون أن نأي ترامب بنفسه عن الانخراط في معالجة المخاوف الأمنية الأوروبية المرتبطة بالنفوذ الروسي في القارة والتحركات الاستفزازية التركية يضعف الموقف الأوروبي، ومع وعد بايدن بالوفاء بالواجبات الأمريكية تجاه الحلفاء الأوروبيين ومعاقبة الرئيس التركي، لا شك أن ماكرون سيفضل رؤية بايدن في البيت الأبيض.
على مدار السنوات الأربع الماضية، تجاوز القادة الأوروبيون صدمتهم بانتخاب دونالد ترامب رئيسًا لـ الولايات المتحدة، وشرعوا في وضع تصورات لعالم بلا قيادة أمريكية، وبلا تحالف تقليدي عبر المحيط الأطلسي.
وبحسب موقع "ذا كونفرسيشن"، لا ينظر الأوروبيون إلى الولايات المتحدة باعتبارها أمل العالم في الخلاص من فيروس كورونا، كما كان الحال مع الأازمات الدولية الكبرى من قبل.
لقد أصبح التحالف الأوروبي الأمريكي عبر الأطلنطي، والذي لطالما كان حجر الزاوية في عالم يهيمن عليه الغرب، في مهب الريح، الأمر الذي يكشف عن أزمة سياسية عميقة داخل الولايات المتحدة وفقدان الإيمان بالتحالفات العابرة للقوميات في آن.
ولم تُبرز أزمة وباء كورونا إلى السطح مدى هشاشة التحالف الأوروبي الأمريكي فحسب، وإنما كشفت أيضًا مدى هشاشة "المشروع الأوروبي" نفسه، وعززت المخاوف حيال الغموض الذي يكتنف مصيره.
إن الخلافات عبر الأطلنطي ليست طارئًا جديدًا بطبيعة الحال، وفي الواقع فإن التململ الأوروبي من الغطرسة الأمريكية أمر قديم، وقد شهدت محطات تاريخية عدة موجات من المشاعر المناهضة للولايات المتحدة عبر أرجاء القارة العجوز، مثل فترات حرب فيتنام والحرب على أفغانستان والعراق بعد هجمات 11 سبتمبر، لكن كل تلك المحطات كانت بمثابة صرخات احتجاج على السياسة الخارجية الأمريكية وليس على القيادة الأمريكية للعالم بحد ذاتها.
وعلى مرأى من الأوروبيين، شرعت الولايات المتحدة تنسحب من التزام جماعي تلو الآخر، وعلى رأسها اتفاق باريس للمناخ، وعلى مسمع منهم وصف ترامب حلف شمال الأطلسي بأنه "عفا عليه الزمن" وراح يكيل الإساءات تباعًا للأوروبيين، وفي فبراير الماضي خطب ترامب في جمع من حكام الولايات الأمريكية فقال "لطالما عاملتنا أوروبا بطريقة سيئة. لقد تشكل الاتحاد الأوروبي خصيصًا كي يعاملنا الأوروبيون بطريقة سيئة".
وعندما انفجرت أزمة فيروس كورونا، فوجئ الأوروبيون بترامب يفرض حظرًا على استقبال المسافرين من أوروبا إلى الولايات المتحدة دون استشارة أي من القادة الأوروبيين، وقرأوا في الصحف كيف عرض ترامب سرًا مليار دولار على شركة أدوية ألمانية لتامين حقوق احتكار الولايات المتحدة إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا، ومع أن إدارة ترامب أنكرت رسميًا صحة هذه التقارير، فإن معظم الأوروبيين كانوا على استعداد لتصديقها.
وفي العالم الجديد الذي يتشكل الآن، ستكون أوروبا بحاجة إلى قدر أكبر من القوة يعفيها من التعويل أكثر من ذلك على الولايات المتحدة، وإذا ما أرادت القارة العجوز النهوض ومواجهة التحديات التي تفرضها الحقائق الجيوسياسية الجديدة فسيكون عليها التوحد حول شيء أهم وأقوى من كراهيتها لدونالد ترامب.

المصدر صدى البلد

]]>
وكيل تعليم أسوان يجتمع بفريق دعم التشغيل https://www.misr-alan.com/10101809 Sat, 31 Oct 2020 18:23:00 +0000 https://www.misr-alan.com/10101809 البوابة نيوز
اختتم الدكتور السيد الفيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان، اليوم السبت، سلسلة اجتماعات التعليم الفنى التى بدأها ، بعقد اجتماع بفريق مشروع دعم التشغيل بالوكالة الألمانية للتعاون الدولى (giz) وأعضاء التعليم المزدوج بحضور عبدالكريم لطفى وكيل المديرية – محمد السيد مدير عام التعليم الفنى – دعاء أحمد مدير إدارة التعليم المزدوج حيث تم مناقشة خطة العمل لهذا العام وكذلك فعاليات الزيارة المرتقبة لوفد مشروع دعم التشغيل بالوكالة الألمانية للتعاون الدولى GIZ خلال شهر نوفمبر لمدرسة كمال النوبى للتعليم والتدريب المزدوج باعتبارها أول مدرسة للتعليم المزدوج بأسوان.
كما تم مناقشة المرحلة الثانية من خطة المشروع والتى تستهدف التنسيق والربط بين "وحدة الانتقال إلى سوق العمل والمرصد الإقليمى وتحسين التعليم المزدوج المصرى" كى يتم العمل والتدريب فى نطاق واحد يخدم طالب التعليم المزدوج.
وأكد فريق المشروع أنه تم الانتهاء من سلسلة التدريبات التى استهدفت معلمى التعليم المزدوج والتى هدفت إلى صقل مهاراتهم وامدادهم بالاستراتيجيات التعليمية والفنية المختلفة.
ويعمل المشروع الآن على حوكمة نظام التعليم المزدوج من خلال الأمانة الفنية للتعليم المزدوج التى تعتبر منصة مفتوحة لمناقشة كافة الأمور والمشكلات المتعلقة بالتعليم المزدوج، من خلال التنسيق بين التربية والتعليم والقطاع الخاص والقطاع العام.
وتهدف هذه المناقشات إلى رفع أبرز المشكلات والمقترحات للأمانة الفنية المركزية بالوزارة برئاسة الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشئون التعليم الفنى، والذى يقوم بدوره بمناقشة هذه المشكلات أو المقترحات بهدف وضع حل للمشكلة أو التصديق على المقترح، وتعميم ذلك بمختلف المحافظات. بما يعمل على توحيد أجندة العمل بجميع قطاعات التعليم المزدوج.

المصدر البوابة نيوز

]]>
تحويلات مالية مشبوهة وعمليات انتحارية.. فرنسا في مرمى إرهاب الإخوان https://www.misr-alan.com/10101785 Sat, 31 Oct 2020 18:22:57 +0000 https://www.misr-alan.com/10101785 أردوغان

أردوغان

شهدت فرنسا في الآونة الأخيرة، أحداث عنف وعمليات إرهابية ارتكبها عدد من المتطرفين، ما دفع فرنسا لرفع حالة الأستعداد والتأهب الأمني، سواء داخليا لحماية منشأتها ومواطنيها، أو خارجيا لحماية سفاراتها في المدن المختلفة حول العالم.

كشفت مصادر لـ"الوطن"، أن الجماعة الإرهابية اتبعت خطة على مدار السنوات الأخيرة، تغلغلت خلالها بفرنسا، التي تصنف كدولة "علمانية"، تسمح لجميع الأديان والطوائف بممارسة شعارئهم دون قيد، شرط أن تفصل بين تعاليم الكنيسة أو المسجد وتعاليم الدولة.

وقالت المصادر، إن تنظيم الإخوان يتبع خطة التوسع في فرنسا عبر المساجد والمدارس والمعاهد الثقافية، وتدير الشبكة اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا والذي يمتلك إمكانيات مادية هائلة، نتيجة التمويلات والمساعدات الخيالية التي يحظى بها من قطر وتركيا.

وأضافت المصادر، في عام 2018، بلغ تمويل مدرسة الأئمة من مؤسسة قطر الخيرية إلى 750 ألف يورو، كما تم تحويل 600 ألف يورو من حساب مصرفي بريطاني إلى مركزا إسلاميا في مدينة مرسيليا.

عمليات التحويل المالية تتم بطرق غير شرعية

وأشارت المصادر، إلى أن عمليات التحويلات المالية داخل الجماعة في فرنسا تمت بطرق غير قانونية، مما لفت انتباة السلطات الفرنسية، وسعت لتحديد المشاريع التي موّلها صندوق الهبات التابع لجماعة الإخوان بواسطة هذه الأموال، كما شملت التحقيقات الكشف عن تهم تتعلق بالاختلاس في الأموال التابعة للمعهد.

وأوضحت، أن السعي دائما للدخول في مواجهة مع فرنسا كان من جانب الإسلام السياسي الرديكالي، وذلك بعد أن تمكن من إرساء منهجه بين أوساط عديدة في المجتمع خلال العقود الثلاثة الماضية، كما ساعد في ذلك نجاحه في غرس مناهج الحاكمية الإسلامية لمنتسبيه وتعزيز نزاعات الانفصال لديهم، كما أخرجت جماعة الإخوان الإرهابية من عرفوا بالمقاتلين الأجانب في صفوف تنظيم داعش الإرهابي بسوريا والعراق والتي كانت فرنسا أحد روافدهم.

32 عملية إرهابية على فرنسا في ثلاث سنوات فقط

وتابعت: ما لبثت أن لاحظت فرنسا حجم الكارثة التي حلت بها بعد إحباطها أكثر من 32 عملية إرهابية في ثلاث سنوات فقط، لتقرر بعد ذلك إغلاق عدد كبير من المراكز والمنشأت التي سيطرت عليها تلك الجماعات المتطرفة، فأغلقت أكثر من 250 مركز ومدرسة.

وقالت المصادر، إن الجماعات المتطرفة سعت على مدار الثلاث سنوات الأخيرة، في تعزيز نزعات الأنفصال لدى منتسبيها ما يعرف بـ"الانعزالية وعدم الاندماج مع المجتمع"، ونجحت هذه الإستراتيجية في تجنيد عدد كبير من الأرهابيين الفرنسييين الذين انتسبوا لتنظيم داعش فيما بعد.

وأكدت المصادر، أن نظرية الانعزال والانغلاق التي اتبعتها الجماعة أدت إلى خروج أكثرمن 50 ألف طفل مسلم من المدارس الفرنسية، ولجأت عائلاتهم إلى تعليمهم في المنزل ضمن مناهج تعزيز الانفصال الشعوري عن فرنسا لصالح الانتماء للمشاريع الأممية الإسلامية.

أردوغان يسعى لنزع فتيل الإرهاب في باريس

وقالت المصادر، إن أردوغان وأجهزته اتبعوا خطة استغلال المزاج الانعزالي للمسلمين في فرنسا، إضافة إلى سقطات تصريحات المسؤوليين الفرنسيين حول الإسلام، ومحاولاته الدائمة في إشعال الأوضاع من خلال نظرية القيم والحريات التى لا تُراعي خصوصية إيذاء مشاعر مليار ونصف مسلم، ليقوم بتصدير هذه الفكرة، في محاولات لنزع فتيل الإرهاب بباريس، بهدف الوصول لسياساته وتحقيق أهدافه، دون بذل أي مجهود.

وأوضحت أن الرئيس التركي، بدلا من أن يخوض معركته مع فرنسا في ساحات القتال، راح ينقلها للداخل الفرنسي تحت ستار الدين، لكي يختصر الطريق في الحصول على مكاسبه، دون اعتبار أن هناك 10% من سكان فرنسا مسلمين، وهناك عشرات الألاف منهم يمثلون الأجيال القادمة والتي ستستغلها هؤلاء الجماعات كأدوات حرب على باريس.

وأردف: التنظيم يستقطب عشرات الأشخاص داخل المجتمع الفرنسي، إضافة إلى استغلال المهاجرين في أنشطة متطرفة تمس الأمن القومي لفرنسا، كما يستغلون الأئمة الذين ينتمون لدول أجنبية من الخارج من اجل استقطاب الشباب، موضحا أن هؤلاء الأئمة مجندين إلى جماعة الإخوان في دولهم.

المصدر الوطن

]]>
حبس قاتل زوج شقيقته وسائقه وإخلاء سبيل الزوجة ببورسعيد https://www.misr-alan.com/10101789 Sat, 31 Oct 2020 18:22:45 +0000 https://www.misr-alan.com/10101789 القتيل شادى عبد العزيز

القتيل شادى عبد العزيز

أمرت النيابة العامة بمدينة بورفؤاد، في محافظة بورسعيد، اليوم السبت، بحبس "محمد ع."، المتهم بقتل زوج شقيقته، موظف بهيئة قناة السويس، بسبب خلافات أسرية، وسائقه الخاص، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، بينما أمرت بإخلاء سبيل زوجة المجني عليه.

وتبين من التحقيقات أن الواقعة بسبب خلافات أسرية نشبت بين القتيل وزوجته، التي استعانت بشقيقها لمساندتها ضد زوجها، فتوجه المتهم إلى منزل زوج شقيقته وسدد عدة طعنات للمجني عليه، بمشاركة سائقه الخاص، مما أسفر عن مقتله أمام بناته الثلاثة.

وقال "جرجس جريس"، الممثل القانوني لأسرة القتيل، إن النيابة سوف تستدعى والد المجني عليه للادلاء بأقواله في الحادث، بعد تحسن صحته لإصابته بانهيار، بعد مقتل ابنه، وأضاف أنه نشبت بين الزوج وزوجته خلافات سابقة، بسبب زواجه بأخرى.

وأوضح "محمد عسران"، صديق القتيل، أنه يعرفه منذ أن كان معه في مركز تدريب هيئة قناة السويس، عقب الشهادة الإعدادية، وأن القتيل أول واحد فى دفعته تزوج من زوجته الحالية منذ أكثر من 20 سنة، وأنجب منها 3 بنات، أكبرهن "شهد" في الثانوية العامة، مشيراً إلى أنه كان "طيب القلب"، وعلاقته حميدة بالجميع ومسالم.

وقال "هشام الدهشان"، عضو نقابة العاملين بهيئة قناة السويس، أحد شهود الحادث، إن "شادي" كان صديقه من الصف الأول الإعدادي، منذ 28 سنة، وعملا معاً في الترسانة بهيئة قناة السويس، وسكنا في نفس الشارع بمساكن الهيئة ببورفؤاد، وأنه كان عائداً من عمله فجر الخميس، ووقف بسيارته أسفل المنزل، فسمع صوت صراخ، وشاهد زميل له يحمل "شادي" غارقاً في دمائه، وهرع لحمله معه إلى سيارته، واتجه به إلى مستشفى الطوارئ ببورفؤاد، وأضاف أن "شادى" ردد كلمة واحدة "مش عايز أموت"، ثم فارق الحياة.

وقال "أ. م."، أحد جيران المتوفي: "صممنا على دخول شادي المستشفى، على أمل أن يكون على قيد الحياة، فأكدوا لنا وفاته، وفوجئ الجميع بزوجته تطلب عمل تقرير طبي لإرفاقه بمحضر تتهم فيه زوجها المتوفي بضربها، فغضب منها الجميع وعنفوها، فكان ردها أنها لا يفرق معها موت زوجها، بل يهمها إخواتها، وتركت المستشفى دون دمعة حزن على زوجها لأكثر من 20 عاماً، وأكد أن "شادي" كان يعمل بالترسانة صباحاً، وفي محل "الألوميتال" الخاص به مساءً، لينفق على أسرته، وكان محبوباً بين الجميع.

وقالت "م. س."، جارة القتيل، إن "الزوجين كانا على خلاف دائم، وإن الزوجة تركت منزلها بسبب خلافات أسرية وزواج زوجها من أخرى، وأنها جاءت وبناتها للمنزل بعد غياب عنه فجر يوم الحادث، وتشاجرت مع زوجها، فاستغاثت البنات بالجيران، ونزلنا لفض الاشتباك بينهما، ونزل أحد الجيران بصحبة شادي إلى أسفل العمارة لتهدئته، وفوجئ شادي بتليفون من شقيق زوجته، أنه قادم له، وبالفعل جاء وبدأت مشادة بينهما، واشتكى القتيل من سوء معاملة زوجته، فطلب شقيق الزوجة من شادي الصعود إلى المنزل منعاً للفضائح، وصعد معه وشخص آخر يدعى "موزة"، وبعد دقائق سمعنا صراخ البنات، وبنزول شقيق الزوجة و"موزة" هرباً من العمارة، وحمل أحد الجيران "شادي" غارقاً في دمائه، ونقلوه إلى المستشفى، حتى علمنا بوفاته.

المصدر الوطن

]]>