هوندا تعلن وقف تصدير سياراتها إلى روسيا لأسباب ليست سياسية

طوكيو – (د ب أ):

أوقفت شركة هوندا موتور اليابانية حاليا صادرات السيارات والدراجات النارية إلى روسيا، لتنضم إلى عدد متزايد من الشركات العالمية التي تأثرت بوقف الأعمال في روسيا بعد غزوها لأوكرانيا.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء، اليوم الأربعاء، عن المتحدثة باسم هوندا، ميساكو ساكا، القول إن شركة صناعة السيارات اليابانية اتخذت القرار بسبب تحديات تتعلق بالتوزيع والتمويل. وأضافت أن هوندا سوف تستأنف الشحنات بمجرد عودة الوضع إلى طبيعته.

وأعلنت شركتا “أبل” و”نايكي” الأمريكيتان، أمس الثلاثاء، عن خططهما لوقف مبيعات المنتجات في روسيا، حيث لحقتا بشركة إكسون موبيل أيضا.

بينما قالت يونايتد ايرلاينز القابضة للطيران إنها ستوقف رحلاتها اليومية عبر أجواء روسيا إلى الهند.

ووسط مخاوف واسعة النطاق بداية من حقوق الإنسان إلى الأزمات اللوجستية، تنسحب الشركات من أنحاء العالم من السوق الروسية بعد غزوها لجارتها أوكرانيا.

وذكرت صحيفة نيكي أن شركة مازدا موتور سوف تعلق أيضا شحنات قطع الغيار إلى مصنع في روسيا.

وكانت هيئة الإذاعة اليابانية قد نشرت تقارير في وقت سابق عن توقف هوندا، مشيرة إلى التعقيدات مع شبكات التوزيع الخاصة بها بسبب الحرب، والمخاوف إزاء قدرتها على تسوية وتحصيل المدفوعات بسبب العقوبات المفروضة على روسيا.

وذكرت هيئة الإذاعة أنه على الرغم من عدم وجود مصنع لشركة هوندا في روسيا، فإنها تصدر نحو 1.500 سيارة رياضية متعددة الأغراض سنويا إليها من مصانع في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا:

زيادة حتى 10 آلاف جنيه بأسعار فيات “تيبو”.. تعرف على التفاصيل

لمحبي السيارات الصغيرة.. “هيونداي i10” في سوق المستعمل بـ85 ألف جنيه

رسميًا.. لادا تطلق الموديل الجديد من Vesta سيدان العائلية

المصدر مصراوى

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد