جوجل تغير طريقة “السيرش” على موبايلك


01:41 م


الجمعة 08 أبريل 2022

كتب – محمد بدوي

أعلنت شركة جوجل عن شكل جديد كليا لعملية البحث عبر الهواتف الذكية، فبعد أن كان محركها الشهير للبحث يتيح للمستخدمين البحث إما بكتابة كلمات مفتاحية أو البحث بالصور، أصبح الآن يتيح إجراء عمليات البحث باستخدام الطريقتين في نفس الوقت.

تتيح الميزة الجديدة، والتي تحمل اسم MultiSearch، إمكانية البحث باستخدام صورة مخزنة في ذاكرة الهاتف أو يتم تصويرها مباشرة عبر تطبيق Google على هاتف المستخدم، وبعد ظهور النتائج، يمكن للمستخدم إضافة كلمات مفتاحية لتحسين نتائج البحث لتصبح أكثر دقة، بحسب ما نشرته الشركة عبر مدونتها الرسمية.

أوضحت الشركة أن الميزة الجديدة ستتوفر بشكل مبدئي تجريبي في الولايات المتحدة على متن هواتف أندرويد وiOS، وستصل عموم المستخدمين حول العالم خلال الفترة المقبلة.

يُذكر أن شركة جوجل قد أطلقت مؤخرا ميزة أخرى متعلقة أيضا بالبحث على الموبايل، وهي ميزة Delete Last 15 Minutes، والتي تسمح للمستخدم بحذف ما قام بالبحث عنه خلال آخر ربع ساعة من استخدامه لمحرك بحث جوجل، وذلك من خلال الدخول إلى تطبيق Google app على هاتفه الذكي، والضغط على صورة حسابه، ومن القائمة التي ستظهر سيكون عليه الضغط على الاختيار المذكور أعلاه، وبذلك سيتم حذف عمليات البحث الأخيرة.

المصدر مصراوى

إقرأ أيضاً  حجب انستجرام في روسيا بعد فيسبوك وتويتر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد