اسعار الذهب اليوم فى مصر الان 17-6-2022 الذهب يواصل النزيف

سعر الذهب يواصل النزيف في الأسواق المصرية والسعر يصل لاقل من الف جنية
سجل اليوم سعر الذهب، وقد يواصل الانخفاض في مصر ومن خلال تعاملات منتصف اليوم الجمعة الموافق 17 يونيو 2022، و قد تباينت أسعار معدن الذهب وبعد قرار مجلس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والذى جاء و برفع أسعار الفائدة والذى قد وصل الى 75 نقطة للمرة الأولى والذى جاء ولاول مرة ومنذ 28 عاما، وليصبح في نطاق الفائدة وما بين 1.50% و1.75%، و قد جاء اليوم وسجل سعر جرام الذهب من عيار 21 وسجل سعر 999 جنيها، وذلك فى نهاية تعاملات اليوم.

كم وصل سعر الذهب فى مصر ؟
و فى سياق متصل، فقد انخفض سعر الذهب وفي تعاملات، اليوم الجمعة، والذى جاء وبفعل تأثير ارتفاع سعر الدولار الأمريكي وفي عوائد سندات الخزانة الأمريكية و على الطلب على المعدن الأصفر والمسعر بالعملة الأمريكية، و قد اتجهت الأسعار وإلى تحقيق أكبر انخفاض أسبوعي ومنذ منتصف مايو 2022.

كم وصلت أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر ؟
سعر الذهب اليوم عيار 24
جاء اليوم الجمعة وسجل سعر جرام الذهب من عيار 24 وفي منتصف تعاملات اليوم الجمعة وبسعر وصل الى نحو 1142 جنيها
سعر الذهب اليوم عيار 21
جاء اليوم الجمعة وسجل سعر جرام الذهب من عيار 21 في منتصف تعاملات اليوم الجمعة وبسعر وصل الى نحو 999 جنيها
سعر الذهب اليوم عيار 18
جاء اليوم الجمعة وسجل سعر جرام الذهب من عيار 18 في منتصف تعاملات اليوم الجمعة وبسعر نحو وبلغ 857 جنيها
سعر الجنية الذهب
جاء اليوم وسجل سعر الجنية الذهب اليوم الجمعة وبسعر بلغ الى نحو 7999 جنيها.

( سعر الدولار الجمركي )
و قد قررت وزارة المالية، بزيادة سعر الدولار الجمركي والذى جاء وسجل سعر وإلى 18 جنيهًا و64 قرشًا، وذلك جاء فى مصر و منذ بداية تعاملات يوم الأربعاء والموافق 1 يونيو 2022.و قد أدرجت الإدارة العامة وللتقييم الجمركي فى الإدارة المركزية للتعريفة والقيمة والمنشأ والموجودة فى مصلحة الجمارك الأسعار الواردة فى المنشور و على شبكة الحاسبات الآلية و فى مصلحة الجمارك وذلك قد جاء وتم نشرة ايضا ولتنفيذه والعمل به وبشكل رسمي.

إقرأ أيضاً  متوسط اسعار الذهب اليوم بمحلات الصاغة فى مصر بدون مصنعية

( قرار برفع سعر الفائدة 2% فى البنوك )
وفى سياق اخر، فقد كانت لجنة السياسة النقدية والموجودة فى البنك المركزي المصري، فقد قررت والذى جاء وفي اجتماعها يوم الخميس والذى يوافق يوم 19 مايو الماضي، برفع سعري عائد الإيداع و عائد الإقراض، وذلك جاء و لليلة واحدة وبسعر العملية الرئيسية وللبنك المركزي المصري وبواقع 200 نقطة أساس وليصل إلى نسبة قد وصلت الى نحو 11.25٪، 12.25٪ و نسبة قد وصلت الى نحو 11.75٪ على الترتيب، و كما تم رفع سعر الائتمان و بالاضافة الى سعر الخصم وذلك قد جاء و بواقع 200 نقطة أساس وذلك وبعد رفع الفائدة والتى وصلت وسجلت نسبة بنحو 11.75٪.

( حجم الذهب فى البنك المركزي المصري )
و قد أوضحت البيانات و الصادرة عن البنك المركزي المصري وعلى موقعه الرسمي، عن وصول قيمة الذهب المدرج وفى احتياطي النقد الأجنبي وخلال شهر مايو 2022، ولنحو 7.398 مليار دولار وفى مقابل 7.597 مليار دولار جاء وفى نهاية شهر أبريل 2022 الماضي.

( الاحتياطي الاجنبى فى البنك المركزي 2022 )
و قد كان البنك المركزي قد أعلن بأن رصيد احتياطي النقدي الأجنبي جاء وفى نهاية شهر مايو 2022، وقد سجل نحو 35.495 مليار دولار وفي مقابل 37.123 مليار دولار وفي نهاية شهر أبريل 2022 الماضى وبانخفاض قدره 1.63 مليار دولار.و قد ذكر البنك المركزي فى بيان رسمي له بأن هذا التراجع جاء وعلى خلفية الدور المنوط ولدي البنك المركزي و لسداد المدفوعات المرتبطة وبالمديونية الخارجية المستحقة وفي شهر مايو 2022 والتي قدرت وبنحو 2 مليار دولار ومنها استحقاق كوبونات لسندات حكومية وصادرة عن وزارة المالية، و بالإضافة إلى مستحقات ولصندوق النقد الدولي وبالاضافة الى التزامات أخرى.

إقرأ أيضاً  اسعار الذهب بمحلات الصاغة في محافظات مصر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد