البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، رفع أسعار الفائدة بواقع 200 نقطة

رفع أسعار العائد

وجاء ذلك من أجل دعم هدف استقرار الأسعار على المدى المتوسط، قررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائدالإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل الى 13،25% و14،25% و13،75%،على الترتيب. كما تم رفع

البنك المركزي المصري

ومن المتوقع أن تؤدي الزيادة في الأسعار العالمية والمحلية إلى ارتفاع معدل التضخم العام عن نظيره المستهدف من قبل البنك المركزيوالبالغ 7% ( 2 نقطة مئوية) في المتوسط خلال الربع الرابع من عام 2022. وتؤكد اللجنة على أن الهدف من رفع أسعار العائد هواحتواء الضغوط التضخمية الناجمة عن جانب الطلب وارتفاع معدل نمو السيولة المحلية والتوقعات التضخمية والآثار الثانوية لصدمات العرض.

البنك الأهلي يصدر شهادة بلاتينية 3 سنوات بعائد سنوي 17.25 بعد رفع الفائدة

زيادة سعر العائد على الشهادة البلاتينية 3 سنوات

قرر البنك الأهلي المصري؛ إصدار شهادة بلاتينية لمدة 3 سنوات بعائد سنوي 17.25%، ويصرف العائد سنويًا، كما قررت لجنة الأصول والخصوم بالبنك؛ زيادة سعر العائد على الشهادة البلاتينية 3 سنوات – ذات العائد الشهري، لتصبح بعائد 16% سنويًا بدلا من 14%، اعتبارًا من اليوم للشهادات الجديدة أو المجددة تلقائيًا.

عائد الإيداع والقرض

كما أصدر البنك – ذات الشهادة بسعر 16.25% سنويًا بدورية صرف العائد ربع سنوي، وبسعر 16.50%؜ سنويًا بدورية صرف العائد نصف سنويًا.

وقررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي اليوم، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس، ليصل الى 13.25٪ و14.25٪ و13.75%، على الترتيب.

ورُفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.75%، وقال البنك المركزي، إن الاقتصاد العالمي واجه العديد من الصدمات والتحديات التي لم يشهد مثلها منذ سنوات، فقد تعرضت الأسواق العالمية في الأونة الأخيرة لانتشار جانحة كورونا وسياسات الإغلاق، ثم تلاها الصراع الروسي الأوكراني، والذي كان له تداعيات اقتصادية وخيمة، وتسبب ذلك في الضغط على الاقتصاد المصري، حيث واجه تخارجًا لرؤوس أموال المستثمرين الأجانب، فضلًا عن ارتفاع في أسعار السلع.

إقرأ أيضاً  عام / سمو أمير منطقة جازان يستقبل معالي رئيس ديوان المظالم وكالة الأنباء السعودية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد