قرار عاجل من التعليم للطلاب بعد انتشار المخلوي

 

كتبت لكم: محمد سامى

يقلق العديد من الآباء بشأن مستويات الانضباط والسلوك والحضور لأطفالهم في برامج الحافلات المدرسية ويتساءلون في حالة إصابة أطفالهم بالفيروس المخلوي ويجب عليهم التغيب عن المدرسة لعدة أيام أثناء تعافيهم ماذا سيحدث لدرجات الحضور والغياب.

light-dark.net

يقول أولياء الأمور أن وزارة التربية والتعليم أعطت درجات للالتزام بالمواعيد والسلوك مع إصابة أطفالهم بالفيروس وجعل ظروفهم الصحية صعبة للغاية نتيجة لذلك لا يتمكن أطفال الوالدين من الذهاب إلى المدرسة بسبب ظروفهم والخوف من إصابة زملائهم في الفصل وينتشر الفيروس المخلوي عن طريق التنفس لذلك نصحت وزارة الصحة الطلاب المصابين بعدم حضور الفصل.

من جانبه أكد مسئول في وزارة التربية والتعليم أن أي طالب مصاب بمرض فيروسي معدي، وخاصة الفيروس المخلوي لا يشعر بالقلق من فقدان درجاته حيث يتم الاحتفاظ بدرجاته الأكاديمية .ويحق للتلميذ أن يتغيب حفاظا على نفسه وأقرانه بحسب المصدر ومع ذلك يتعين على ولي الأمر تقديم شهادة طبية إلى إدارة المدرسة.

light-dark.net

وأضاف: مش معقول هنحرم الطالب من درجات على الحضور والسلوك والانضباط وهو مريض بفيروس الصحة بتقول إنه معدي وله أعراض مش قليلة، علشان كده اللي تعبان يغيب ودرجاته في أمان، ولو على الامتحان الشهري هنعيد الامتحان للطالب اللي هيغيب لعذر طبي مقبول .

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم قد خصصت 80 علامة لامتحان الفصل الدراسي وعشر درجات للاختبار الشهري وعشر درجات أخرى للحضور والسلوك والانضباط وتضاف إلى درجات الطالب في نهاية كل فصل دراسي.يأتي هذا في إطار جهود الدولة في الحفاظ على الطلاب وتقديم أفضل الرعاية الممكنة لهم والحد من أنتشار الأمراض خاصة مع دخول فصل الشتاء ومع تغيرات الجو.

 

إقرأ أيضاً  «أحذية وأكلات وباور بانك».. هدايا لأصحاب التوقع الصحيح لمباراة مصر والسنغال

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد