خلال أسبوع المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة الإفراج عن 145 ألف طن أعلاف

الرئيس نيوز

 

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة الدكتور محمد القرش اليوم الاثنين، أنه تم الإفراج عن 145 ألف طن أعلاف بتكلفة 70 مليون دولار خلال الأسبوع الماضي؛ ليصبح إجمالي ما تم الإفراج عنه منذ أكتوبر الماضي 1.2 مليون طن من الذرة وفول الصويا بإجمالي 632 مليون دولار، وذلك لتحقيق مزيد من الاستقرار في سوق الدواجن.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة – في مداخلة هاتفية لقناة dmc – إنه تم الإفراج عن 99 ألف طن من الذرة بنحو 36 مليون دولار و46 ألف طن من فول الصويا بقيمة تصل إلى نحو 32 مليون دولار إلى جانب إضافات الأعلاف بنحو مليوني دولار، ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه من 16 أكتوبر الماضي وحتى 15 ديسمبر الجاري، نحو 1.2 مليون طن منهم 825 طن ذرة و430 ألف طن فول صويا وإضافات أعلاف.

وأضاف أن اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع منتجي الدواجن تضمن ضرورة الإفراج عن شحنات من خامات أعلاف الذرة والصويا بكميات يتم الاتفاق عليها أسبوعيا، لذلك تم التنسيق وتشكيل لجنة لمتابعة عمليات الإفراج برئاسة نائب الوزير وعضوية كل الجهات المعنية منها البنك المركزي وحماية المستهلك ووزارة التموين واتحاد منتجي الدواجن ولجنة الزراعة والري بمجلس النواب لتحقيق مزيد من الاستقرار في سوق الدواجن.

وأوضح أن رئيس الوزراء شدد على مسألة التسعير المرضي للمربيين لتوفير الأعلاف لهم خاصة أن الدولة تخصص جزءا كبيرا من الموارد الدولارية لتوفير خامات الأعلاف؛ نظرا لأن منظومة الدواجن تحظى باهتمام كبير من قبل الدولة لأنها مصدر لتوفير البروتين من أصل حيواني للمواطنين.

 

إقرأ أيضاً  بشرى سارة من التموين بشأن أسعار رغيف الفينو

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط