خطوات شراء شهادات البنك الأهلي 19% و22% أون لاين عبر خدمات الإنترنت البنكي

أعلن البنك الأهلي المصري وبنك مصر عن إصدار شهادتي ادخار لمدة 3 سنوات ، مما يعكس الرؤية الإيجابية لانخفاض أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة ، مع توقع انخفاض تدريجي في معدلات التضخم مع استقرار الأسواق في في ضوء المتغيرات الدولية والمحلية ، وسياسة البنك المركزي لاستهداف التضخم.

وفقا لبيان مشترك للبنك الأهلي المصري والشهادة الأولى ثابتة لمدة 3 سنوات ، بفائدة 19٪ سنويا ، والعائد يدفع شهريا ، والشهادة الثانية متناقصة. لمدة 3 سنوات بفائدة 22٪ للسنة الأولى و 18٪ للسنة الثانية و 16٪. في السنة الثالثة يتم دفع العائد شهريًا.

شهد القطاع المصرفي حالة من الانتعاش وتساؤلات ، خاصة بعد الإعلان عن تعليق إصدار شهادات 18٪ اعتبارًا من اليوم ، وهي من بين شهادات البنك الأهلي المصري ، والتي تم طرحها منذ أكثر من شهرين في محاولة لامتصاص التضخم. وجذب أكبر عدد من العملاء بعد أن رفعت لجنة السياسة النقدية قيمة سعر الفائدة على الودائع والاقتراض ، والتي ارتفعت بنسبة 3٪ خلال الفترة الماضية على مرحلتين. تم رفع الأول بنسبة 1٪ في اجتماع غير عادي للبنك المركزي المصري ، وفي المرة الثانية تم رفعه بنسبة 2٪.

شهادات البنك الأهلي المصري

أعلن البنك الأهلي المصري عن شهادات 14٪ ، عبر موقعه الإلكتروني ، حيث يبلغ معدل العائد على شهادات البنك الأهلي المصري 14٪ ، بينما مدة استحقاقها حوالي 3 سنوات ، وتبدأ بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها. ؛ لتصل إلى مليون جنيه.

قال البنك الأهلي المصري ، في بيانه المنشور أمس ، إن شهادات البنك الأهلي المصري تفيد العملاء الحاليين والجدد ، موضحًا أن شهادة 14٪ تفيد العملاء الحاليين ، بالإضافة إلى العملاء الجدد الراغبين في الشراء والإنفاق شهريًا.

وذكر البنك الأهلي أنه يمكن للعميل تجديد الشهادات الحالية للبنك الأهلي المصري في حال انتهاء صلاحيتها لفترات جديدة ، والاستفادة من سعر الفائدة الجديد.

رفع سعر الفائدة

يشار إلى أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي رفعت سعر الفائدة على الودائع إلى 2٪ إلى 11.25٪ من 9.25٪ ، بينما رفعت سعر فائدة الإقراض إلى 12.25٪ من 10.25٪ ، خلال الأسابيع الماضية ، بعد رفعه. بنسبة 1٪ في اجتماع استثنائي للجنة يوم 21. مارس 2022 الماضي.

أزمة تضخم عالمية

في الوقت نفسه ، أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بيانات التضخم قبل أيام من اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الشهر الماضي ، وذكر أن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلك للجمهورية بأكملها بلغ 129 نقطة ل. وشهر ابريل نيسان مسجلا نموا بنحو 3.7٪ عن مارس الماضي. بينما سجل معدل التضخم السنوي 14.9٪ في أبريل مقابل 4.4٪ لنفس الشهر.

إقرأ أيضاً  بث مباشر لمباراة الأهلي والترجي يلا شوت بجودة عالية كورة لايف

في حالة الوفاة يصرف راتب تقاعدي مضمون عن مدة محددة وتنتهي وثيقة التأمين إذا استعاد العميل الشهادة أو بلغ سن الستين.

يصدر البنك شهادات البنك الوطني ، بفترات زمنية تتراوح بين 3 و 5 و 7 سنوات ، بما في ذلك الشهادة البلاتينية السنوية بعائد شهري. البنوك – الأهلي موبايل – مركز الاتصال – فروع البنك الأهلي المصري.

يقدم البنك الأهلي شهادة أمان للمصريين ، حيث تتميز بوثيقة تأمين على الحياة للعميل ، كما يمكن شراؤها من خلال المحفظة النقدية للهاتف ، وتصدر للأفراد من سن 18 إلى 59 سنة حيث يمكن للجهات المختصة شراء الشهادة لصالح الأفراد العاملين بها بشرط ألا يتم استرجاعها خلال مدة 6 سنوات. من تاريخ الشراء.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط