طريقة تفعيل المصادقة الثنائية لحساب أبل Apple

تفعيل المصادقة الثنائية (Two-Factor Authentication) لحسابك في أبل Apple ذو أهمية كبيرة وهي تعزز أمان حسابك وتحمي بياناتك الشخصية والمعلومات الحساسة من الاختراق والاستخدام غير المصرح به. إليك بعض الأسباب التي تجعل تفعيل المصادقة الثنائية ضرورية:

حماية الحسابات: المصادقة الثنائية توفر طبقة إضافية من الحماية عند تسجيل الدخول إلى حسابك في أبل Apple، حيث يتطلب منك إدخال رمز التحقق المميز الذي يتم إرساله إلى جهازك الثاني الموثوق به. هذا يعني أن حتى إذا كان أي شخص يعلم كلمة المرور الخاصة بك، لن يتمكن من الوصول إلى حسابك بدون إدخال رمز التحقق الجديد.

حماية البيانات الشخصية: عند تفعيل المصادقة الثنائية، ستكون البيانات الشخصية الخاصة بك أكثر حماية ضد أي محاولات اختراق. فإلى جانب كلمة المرور، ستحتاج أيضًا إلى جهاز آخر (مثل هاتفك المحمول) للوصول إلى حسابك وتأكيد هويتك.

السيطرة على حسابات الجهاز: إذا كان لديك أكثر من جهاز متصل بحسابك في أبل Apple، فإن تفعيل المصادقة الثنائية يضمن أن أي محاولة للوصول إلى حسابك ستتطلب موافقتك الشخصية قبل التمكن من تسجيل الدخول. هذا يوفر مزيدًا من السيطرة على أمان حساباتك.

تأمين البيانات المخزنة: بالإضافة إلى تسجيل الدخول، يمكن أن تستخدم المصادقة الثنائية لتأمين البيانات المخزنة في iCloud، Dropbox، وغيرها من الخدمات السحابية، مما يعزز أمان ملفاتك الهامة والمعلومات الحساسة.

باختصار، تفعيل المصادقة الثنائية في حساب أبل Apple يعد واحدًا من الخطوات الأساسية لتعزيز الأمان الشخصي وحماية بياناتك الحساسة. يجب على الجميع تفعيلها لتجنب الاختراقات والاستخدام غير المصرح به للحسابات.

لتفعيل المصادقة الثنائية على جهاز Apple، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. افتح تطبيق الإعدادات (Settings) على جهازك.
2. انقر فوق اسم حسابك (أعلى الصفحة).
3. انقر فوق “كلمة المرور والأمان” (Password & Security).
4. اختر “تفعيل المصادقة الثنائية” (Two-Factor Authentication).
5. انقر على “ابدأ” (Get Started).
6. أدخل رقم هاتفك المحمول الذي تود استخدامه لأغراض التوثيق واختر طريقة الحصول على رمز التحقق (رسالة نصية أو مكالمة هاتفية).
7. انتظر حتى تحصل على رمز التحقق وأدخله في الشاشة التالية.
8. اختر ما إذا كنت ترغب في إعداد رمز التحقق على جميع الأجهزة المرتبطة بحسابك أم لا، ثم انقر على “موافق” (Allow) أو “لا، شكرًا” (Don’t Allow).
9. ستحصل على رمز الاحتياط (Recovery Key) الذي يمكن استخدامه لاستعادة حسابك إذا فقدت هاتفك المحمول أو لم يكن متاحًا للاستخدام. يفضل حفظ رمز الاحتياط في مكان آمن خارج الهاتف.
10. اقرأ الشروط والأحكام واضغط على “تأكيد” (Confirm) لتفعيل المصادقة الثنائية.
11. ستظهر شاشة تأكيد بأن المصادقة الثنائية قد تم تفعيلها بنجاح. انقر على “موافق” (Done).

بعد تفعيل المصادقة الثنائية، ستحتاج إلى إدخال رمز التحقق الذي يتم إرساله إلى هاتفك المحمول عندما تحاول تسجيل الدخول إلى حساب Apple الخاص بك على جهاز آخر أو عند القيام بعملية شراء جديدة من متجر App Store أو iTunes.

إقرأ أيضاً  آيفون 14.. تسريبات تكشف التغيير الثوري المرتقب

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط