عشان ماتتخدعيش 3 فروق بين ورق العنب والتوت

بدأت أوراق العنب بالظهور في الأسواق بأسعار يبدو أنها تتراوح بين 50 و 35 جنيهاً حسب تسعير كل تاجر ، لذلك يتوافد عليه العملاء ، وخاصة ربات البيوت ، للشراء ، وذلك تزامناً مع شهر رمضان 2022 ، لتجهيزه. مائدة رمضان لا تخلو من المحاشي وخاصة ذلك الصنف على قلوب الصائمين.

يقع بعض العملاء في مصيدة عدم التمييز بين ورق العنب وأوراق التوت ، لذلك حدد حسين أبو صدام نقيب المزارعين بعض التفاصيل المميزة ، وهي:

أوراق العنب لها رائحة العنب وملمسها الناعم ، بينما أوراق التوت لها ملمس خشن.

– لون أوراق العنب أخضر فاتح وعنقودها أقرب إلى الأصفر ولها أغصان على عكس أوراق التوت.

أوراق العنب لها طعم حادق.

الموعد الأنسب لتخزين ورق العنب

ظهرت أوراق العنب في الأسواق منذ مارس ، عندما تم رش الخضار بالمبيدات ، مما يمثل تحديًا كبيرًا لربات المنزل يمكن التغلب عليه بغسل ما تشتريه جيدًا ، وفقًا لـ نقيب الفلاحين .

فيما تعتقد علا القطري ، مهندسة زراعية ، أن الوقت المناسب لشراء أوراق العنب هو نهاية شهر مايو لتجنب المبيدات التي يتم رشها بسبب وجود دودة اللوز القطنية وكبسولة القنصلية وآفات المحاصيل.

ونصحت القطري باختيار ورقة العنب الصغيرة ذات الرائحة الطيبة ، لافتا إلى وجود فرق واضح مع ورق التوت.

فيما أكدت أم رضا ، وهي بائعة في أحد أسواق منطقة الدقي ، أن سعر ورق العنب يعتبر حاليًا مرتفعًا نظرًا لظهوره المبكر ، ولكن بعد شهر أبريل أصبح متوفرًا بكثرة وهو الآن. يمكن تخزينه في هذا الوقت ، لأن سعره ينخفض ​​إلى أكثر من النصف ، والطلب أكبر

إقرأ أيضاً  بث مباشر كورة لايف مباراة الاهلى وسياتل الامريكى Kora Live يلا شوت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد