ضبط شخص يروج عقاقير محظورة ومهربة جمركياً في الغربية

كتب- علاء عمران:

ضبطت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، أحد الأشخاص بالغربية؛ لقيامه بالترويج لبيع العقاقير الطبية المحظور بيعها وتداولها والمهربة جمركياً على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أفادت قيام (صاحب شركة توريدات ومستلزمات ومنتجات نحل العسل، مقيم بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية) بإنشاء وإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك” يقوم من خلالها بالإعلان لبيع أدوية مستوردة ومهربة من الخارج خاصةً الأدوية المخدرة والمحظور تداولها وغير المسدد عنها الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة عليها من خلال شركته المشار إليها للترويج لتلك الأدوية المهربة وبيعها لراغبي الحصول عليها نظير مبالغ مالية كبيرة يتحصل عليها من ذلك النشاط.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية تم استهداف الشركة المشار إليها وأمكن ضبط المذكور، كما تم ضبط (822 عبوة منشطات مهربة من الخارج وغير مسدد عنها الضرائب والرسوم الجمركية)، وبمواجهته أقر بممارسته النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه، وأنه تحصل على تلك الأدوية من بعض الأشخاص العائدين من إحدى الدول، حيث يقوم بتجميعها وبيعها عقب ذلك للمواطنين بأسعار مرتفعة الثمن لتحقيق أكبر قدر من الأرباح.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم ترويج وبيع العقاقير الطبية المحظور بيعها وتداولها على راغبي الحصول عليها بطرق غير مشروعة.

المصدر مصراوى

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد