الترمس وطريقة عمله قبل عيد الفطر اعرف ما هى أنواع الافضل فى الاسواق

..أنواع الترمس وطريقة عمله

الترمس هو أحد أشهر وسائل الترفيه في عيد الفطر. يمكن الاستمتاع بها بعد الصلاة أو تقديمها للضيوف مع البسكويت والبسكويت كمقبلات خفيفة ووجبة غنية بالبروتين تقدم مملحة وباردة. يوجد نوعان من حبوب الترمس يمكن الاستمتاع بها في عيد الفطر: – النوع المرّ الكبير – النوع الصغير الحلو يستغرق التنوع الكبير وقتًا يصل إلى 5-10 أيام ، فلماذا يختار البعض الترمس الأكبر؟ يقول البعض أن الطعم يصبح أقوى بمجرد زوال المرارة ، لذلك يلجأ الكثير من الناس إلى تحضير الترمس المر ، حيث يتعين عليك نقعه في الماء المالح لمدة خمسة إلى 10 أيام متتالية (حتى تختفي المرارة) بعد غليه ، و قم بتغيير الماء مرتين يوميًا.

يحظى الترمس (أو الترمس) بشعبية كبيرة في مصر ولبنان وسوريا والأردن وفلسطين والبرازيل والبرتغال وإيطاليا وتركيا ، خاصة في أيام العطلات مثل عيد الفطر.

حقائق مثيرة للاهتمام حول الترمس

هل تعلم أن أستراليا مورد بارز للترمس الحلو ؟ من المهم ملاحظة أن كلمة حلو تستخدم للإشارة إلى الترمس غير المر ، وليس لأنه يحتوي على السكر.

كيفية صنع الترمس في المنزل

في وعاء كبير ، أضيفي كوب ترمس –

1 ملعقة كبيرة ملح – 5 أكواب ماء. اخلطي الماء ليذوب الملح ونقعه طوال الليل

– تخلصي من أي ماء من بذور الترمس المنقوعة وأضيفيها إلى القدر.

أضف 5 أكواب من الماء وملعقة كبيرة أخرى من الملح واتركها حتى الغليان.

بمجرد أن يغلي ، أشعل النار على درجة حرارة متوسطة واتركه يغلي لمدة ساعتين تقريبًا.

– بمجرد أن يصبح الترمس طريًا ، أطفئي النار واتركيه يبرد.

عندما يبرد ، تخلصي من الماء وضعيه فوق ماء نقي ومملح.

إقرأ أيضاً  نادى اوروبي كبير يطلب التعاقد مع رمضان صبحي مقابل مبلغ عالى

– يقدم الترمس المملح.

طريقة تحضير الفاصوليا الحلوة الصغيرة

خذ كوبًا واحدًا من الفاصوليا المجففة ، يكفي لخدمة عدة أشخاص (حفنة صغيرة لكل منهما) الفاصوليا المجففة بيضاء اللون ، بمجرد نقعها سوف تنتفخ إلى اللون الأصفر الذهبي الممتلئ. – افحص حبات الترمس بشكل دوري لأنها تغلي وتزود بالماء إذا لزم الأمر (لا تدع الوعاء يجف) حوالي خمسة أيام في الثلاجة ، مغمورة في ماء مالح ، ستحتاج إلى تغيير الماء يوميًا لأنه سيصبح معتمًا ، استخدم وعاء محكم الإغلاق.

يتطلب تغيير الماء يوميًا بضع دقائق من وقتك ، ويمكن تخزين حبوب الترمس المجففة في الخزانة لسنوات.

يمكن تحضير الترمس في قدر الضغط ، بمجرد اكتمال النقع ، اطهيه لمدة 20 دقيقة.

– تحلية حبوب الترمس دائمًا قبل الاستهلاك

– يجب ألا يكون هناك مرارة.

نصائح حول الوصفة

: – حبوب الترمس مغطاة بالجلد ، وهذه القشرة تذبل أثناء عملية النقع ، وهذا أمر طبيعي ، لا تقم بإزالة القشر لأنه سوف يلين أثناء عملية الغليان.

يتضاعف حجم حبوب الترمس عند النقع

– تأكد من مضاعفة كمية الماء للتأكد من أنها لا تزال مغمورة بالمياه عندما تنتفخ (أحب دائمًا وضع المزيد من الماء في الجانب الآمن).

قم دائمًا بإضافة الملح إلى الماء المغلي وماء النقع.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد