التعليم ترد علي أنباء تأجيل بدء العام الدراسي الجديد

 

صرح مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن الأنباء التي تم تداولها عبر السوشيال ميديا بشأن تأجيل الدراسة حتى أول أكتوبر المقبل ليس له أساس من الصحة.

وكانت قد تداولت صفحات عبر السوشيال ميديا وخاصة فيسبوك أنباء عن تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022- 2023 حتى يوم 1 أكتوبر من العام الجاري.

تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد

وأكد المصدر في تصريحات خاصة أدلى بها أن موعد بدء العام الدراسي الجديد كما هو محدد بالخريطة الزمنية، كما نوه بأن الدراسة بالعام الجديد سوف تنطلق يوم 24 من شهر سبتمبر القادم ولا يوجد أي تغيير في موعد بدئها.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022/2023، لكافة مراحل التعليم وللمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

حيث يبدأ العام الدراسي يوم السبت الموافق 24 من شهر سبتمبر 2022 وينتهي يوم الخميسالموافق 8 من شهر يونيو 2023، ويستمر لمدة 35 أسبوع وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات والعطلات الرسمية 98 يوم للفصل الدراسي الأول و96 يوم للفصل الدراسي الثاني.

وتعتبر فترة امتحانات الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني من ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور.

وتعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص اخر أسبوع من خطة توزيع المناهج للمراجعة.

egy-news.net

يذكر أنه كان قد وصل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد الدكتور رضا حجازي صباح اليوم الإثنين إلى مكتبه بديوان عام الوزارة حتي يباشر عمله واستقبلته قيادات الوزارة من أجل تهنئته بمنصبة الجديد.

وكان مجلس النواب قد وافق يوم السبت الماضي رسميا على التعديل الوزاري الجديد والذي يتولى فيه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد الدكتور رضا حجازي منصب وزير التربية والتعليم خلفا للدكتور طارق شوقي

إقرأ أيضاً  الفنان هانى شاكر يعلن مقاضاة هذا الشخص ويعلنة على حسابة

وبدأ الدكتور رضا حجازي عمله كمعلم لمادة العلوم وذلك قبل أن يتدرج في عدة مناصب قيادية فهو أستاذ باحث بقسم التدريب والإعلام بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، كما أنة حاصل على دكتوراه في إدارة المناهج وطرق التدريس من جامعة المنصورة، وعمل كمدرس للعلوم بالمرحلة الإعدادية بمديرية التربية والتعليم في الدقهلية ثم مدرس كيمياء بالمرحلة الثانوية بمديرية التربية والتعليم في الدقهلية، ومدرس مساعد بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ومدرس في المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط