أهم النصائح التي يجب مراعاتها لتجنب حرائق التكييف

 

أصبح استخدام أجهزة التكييف في المنازل ومكاتب العمل أمرًا لا مفر منه مع ارتفاع درجات الحرارة ، مما قد يتسبب في انخفاض الإنتاجية وأحيانًا ارتفاع درجات الحرارة يتسبب في آثار سلبية على صحة بعض كبار السن والأطفال ، مثل ارتفاع ضغط الدم.

على الرغم من أهمية التكييف ، فإن الجهل بكيفية استخدامه وصيانته قد يتسبب في انتشار الحرائق المدمرة. في السطور القادمة بعض النصائح من صلاح خليفة صاحب مكتب خاص لتركيب وصيانة المكيفات وله أكثر من 30 عاما في هذا المجال. حول كيفية تجنب الحرائق والمشاكل التي تسببها الإهمال في استخدام مكيفات الهواء.

في البداية قال صلاح إن الإهمال في التعامل مع المكيفات كأجهزة لا تتطلب صيانة دورية وتدقيق في تفاصيلها هو السبب الرئيسي لأعطالها التي تصل في بعض الأحيان إلى نقطة الحرائق.

وعن الأسباب التي تؤدي إلى نشوب حرائق بسبب التكييف ، قال صلاح إن هناك استخدامًا كثيفًا لمكيفات الهواء من قبل المستهلكين لتجنب ارتفاع درجات الحرارة ، وأحيانًا في حالة حدوث خلل في وحدة التكييف ، أو وجود حمل ثقيل في استخدام الكهرباء. تحدث دائرة كهربائية قصيرة ، لأن اللوحة الكهربائية مصممة لفصل المفاتيح الكهربائية تلقائيًا ، لكنها في بعض الأحيان لا تقوم بهذه المهمة ، مما يؤدي إلى حدوث ماس كهربائي ، ثم نشوب حريق.

أهم النصائح التي يجب مراعاتها هي كما يلي:

1- وضع دوائر حماية (تحكم) لفصل الأجهزة عند حدوث مشكلة ، ومن المهم عدم تشغيل الأجهزة لفترة طويلة لأنه في حالة حدوث عطل في الضاغط سترتفع درجة حرارة الأجهزة وتحترق ، لذلك إذا تم استخدام دوائر الحماية على الأقل ، فستمنع التلف الناتج عن الامتداد.

إقرأ أيضاً  عاجل قرار من وزير التموين بأيقاف جميع بطاقات التموين من شهر ابريل لهؤلاء

الصيانة الدورية مهمة

2- نصيحة أخرى ، بالرغم من أهميتها ، والتي لا يتم تنفيذها بجدية ، هي الصيانة الدورية للأجهزة. في بداية الصيف يجب الاستعانة بفني متخصص لفحص وفحص الأجهزة.

3- في حال كان المكان في الطابق الأرضي ، يجب استخدام أجهزة ذات طاقة أعلى ، لأنه في معظم الحالات يكون هذا الطابق هو الأكثر سخونة.

4- يجب مراعاة الحمل الحراري عند تركيب الأجهزة. يعاني الأشخاص من الحمل الحراري ، لذلك من المهم معرفة الحد الأقصى لعدد الأشخاص الذين يمكنهم البقاء في الغرفة لاختيار الأجهزة ذات الإمكانات المناسبة.

5- تعتبر المساحة عاملاً مهمًا جدًا عند تركيب التكييف ولا يجب إغفاله وترتبط ارتباطًا وثيقًا بالعدد الجزئي للأشخاص في المكان.

6- يجب أن تكون المفاتيح أوتوماتيكية بحيث يمكن فصل الأجهزة من تلقاء نفسها في حالة حدوث مشكلة

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط