الأرصاد تحذر من هذه الظواهر والشتاء يبدأ بعد ساعات ويستمر لمدة 89 يومًا

أول أيام فصل الشتاء

الأربعاء سيكون أول أيام فصل الشتاء الفلكي ، وسيكون أطول ليلة وأقصر يوم في نصف الكرة الشمالي ، حيث يبلغ طول النهار حوالي 10 ساعات والليل حوالي 14 ساعة.

تصل الشمس أيضًا إلى أدنى ارتفاع لها فوق الأفق عند الظهيرة عندما تعبر خط الزوال ، والظل البشري على الأرض في هذه اللحظة هو الأطول.

ويشهد الطقس خلال الأيام الستة المقبلة حتى السبت 24 ديسمبر أول أيام الشتاء أجواء خريفية باردة في الصباح الباكر ودافئة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ، بينما يسود الطقس الحار في جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، بينما يسود الطقس البارد في الأول ، وتكون الليل باردًا في نهاية معظم الأجزاء.

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

تشهد البلاد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة ، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمى في القاهرة اليوم 24 درجة مئوية ، فيما تسجل 19 درجة الأربعاء المقبل 21 ديسمبر ، أول يوم رسمي لفصل الشتاء.

تشكل شبورة مائية في الصباح ، كجزء من الطقس ، وأحيانًا كثيف ، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ، والوجه البحري ، والسواحل الشمالية ، ومدن القناة

وضمن حالة الطقس ، في بداية الشتاء هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تشمل مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة ، وتنشط الرياح أحيانًا على مناطق السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم
العظمى الصغرى
القاهرة 24 16
العاصمة الإدارية 24 16
6 أكتوبر 25 15
بنهــــا 24 16
دمنهور 23 17
كفر الشيخ 23 17
المنصورة 24 16
دمياط 23 15
بورسعيد 23 16
الإسماعيلية 25 13

وضمن نشرة الطقس اليوم ، قد تكون فرص زيادة السحب المائية أثناء الليل وساعات الصباح الباكر في شمال البلاد ، حتى في شمال الصعيد ، كثيفة في بعض الأحيان على بعض الطرق ، لذلك حذرت الهيئة من توخي الحيطة والحذر. قد بهدوء.

إقرأ أيضاً  بث مباشر مباراة الأهلي والترجي كورة لايف يلا كورة يلا شوت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط