8 الطرق لحماية أجهزة الراوتر المنزلية من الاختراق

هنا بعض الطرق لحماية أجهزة الراوتر المنزلية من الاختراق:

1. تغيير اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضية: قم بتغيير اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضية لجهاز الراوتر، واستخدم كلمة مرور قوية وصعبة التخمين.

2. تحديث البرامج الثابتة (فيرموير) الخاصة بالراوتر: قم بتحديث برامج الراوتر الخاصة بك بشكل منتظم، حيث يوفر التحديث الأخير أحدث التصحيحات والتحسينات لمشاكل أمن الراوتر.

3. تمكين التشفير: قم بتمكين خيارات التشفير مثل WPA2 أو WPA3 لشبكة الواي فاي الخاصة بك. يساعد هذا في حماية شبكتك من الوصول غير المصرح به.

4. تعطيل خدمات الإدارة عن بُعد: تأكد من تعطيل خاصية إدارة الراوتر عن بُعد إذا لم تكن بحاجة إلى استخدامها. هذا يقلل من فرصة اختراق الراوتر عبر الإنترنت.

5. تشفير الاتصال بروتيكول الإنترنت: قم بتمكين خدمة VPN (شبكة افتراضية خاصة) في جهاز الراوتر الخاص بك. يؤمن ذلك اتصالك بشبكة الإنترنت ويحمي بياناتك من الاختراق.

6. استخدام جدار حماية: قم بتفعيل جدار الحماية المدمج في جهاز الراوتر الخاص بك لحماية الشبكة المنزلية من هجمات الاختراق.

7. قم بتعيين قائمة إذن الوصول: يمكنك تعيين قائمة للأجهزة المسموح لها بالاتصال بشبكتك اللاسلكية. ستساعدك هذه الخطوة في منع الوصول غير المصرح به إلى شبكتك.

8. تعطيل خدمة WPS: قد يشكل خدمة WPS (إعداد الواي فاي المحمي) نقطة ضعف في جهاز الراوتر الخاص بك. قم بتعطيلها إذا لم تحتاج إلى استخدامها.

من المهم أيضًا الابتعاد عن فتح الروابط المشبوهة وتجنب استخدام كلمات مرور ضعيفة على أجهزة الشبكة المنزلية الأخرى.

إقرأ أيضاً  "ناسا" تكشف عن جسم يصطدم بسطح القمر في يوم 4 مارس

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط