مباشر الان سبب عطل الفيس بوك

في يوم الثلاثاء، شهد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عُطلًا مفاجئًا أثر على مستخدميه حول العالم. توقفت خدمات فيسبوك ومنصاته الأخرى مثل إنستجرام وواتساب عن العمل لمدة تصل إلى 6 ساعات.

ما هو سبب هذا العطل؟ بالإختصار، تعطلت أنظمة فيسبوك عن التحدث إلى الإنترنت الأوسع. وفقًا لشركة Cloudflare، تمثل الحادثة مثلما لو أن “شخصًا ما سحب الكابلات من مراكز البيانات الخاصة به (فيسبوك) مرة واحدة وفصلها عن الإنترنت” . وفي تفسير أكثر تقنية من فيسبوك نفسها، أوضحت الشركة أن “تغييرات الإعدادات على أجهزة التوجيه الأساسية، التي تنسق حركة مرور الشبكة بين مراكز البيانات خاصتنا، تسببت في حدوث مشكلات أدت إلى قطع هذا الاتصال. كان لهذا تأثيره… توقفت خدماتنا” .

تأثير الانقطاع كان كبيرًا على الأفراد والشركات في جميع أنحاء العالم. وبالنسبة لبعض الشركات الصغيرة في العالم النامي التي ليس لديها طرق أخرى موثوقة للتواصل مع العملاء، فقد تكون المشكلة خطيرة. وبالمثل، فإن بعض المنظمات التي لا يزال موظفوها يعملون عن بُعد بعد وباء فيروس كورونا، تعتمد الآن على واتساب لإبقاء الزملاء على اتصال .

إقرأ أيضاً  نقل مرضى الغسيل الكلوي على عربية كارو يغضب المواطنين والمحافظ يكشف الحقيقة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط