كيف تتم قراءة المعلومات باستخدام رمز الاستجابة السريعة

كيف تتم قراءة المعلومات باستخدام رمز الاستجابة السريعة

يوصي MSP باستخدام تنسيق بطاقة التطعيم مع رمز الاستجابة السريعة.

رموز QR هي أداة تُستخدم للوصول الفوري إلى المعلومات ، وبسبب هذه الميزة بالتحديد ، تحمل أسمائهم. QR تعني الاستجابة السريعة .

لقد رأينا هذه الرموز كثيرًا ، على سبيل المثال ، في المطاعم لتنزيل القائمة ، من بين أماكن أخرى. الآن ، تستخدم وزارة الصحة العامة (MSP) أيضًا هذه الأداة لمعرفة ما إذا كان الشخص قد تلقى لقاح COVID-19 بسهولة.

كيف تقرأ رموز QR؟

لبضع سنوات ، يمكن للهواتف المحمولة ، التي تعمل بنظامي Android و iOS ، الوصول إلى معلومات رموز QR من تطبيق الكاميرا الذي يأتي مع هذه الأجهزة ، بالطريقة التالية:

1. افتح الكاميرا من شاشة القفل أو عن طريق لمس أيقونة الكاميرا على الشاشة الرئيسية.

2. ركز على رمز الاستجابة السريعة الذي تريد مسحه ضوئيًا واحتفظ بالجهاز لمدة ثانيتين إلى ثلاث ثوانٍ دون تحريكه.

3. انقر فوق الإشعار للوصول إلى محتوى رمز الاستجابة السريعة.

إذا لم تكتشف الكاميرا الرمز ، فقد يكون هذا الخيار معطلاً على الهاتف ، لذلك عليك الانتقال إلى الإعدادات أو الإعدادات وتنشيطها. في حالة عدم احتواء الجهاز على قارئ مدمج لهذه الرموز ، يُنصح بتنزيل تطبيق يتيح القيام بذلك.

كيف تحفظ رمز الاستجابة السريعة على الهاتف الخلوي؟

يمكننا حفظ رمز الاستجابة السريعة لإظهاره بسهولة أكبر عندما نحتاج إليه. يتم ذلك عن طريق التقاط لقطة شاشة للرمز. خيار آخر هو حفظ الصورة أو المستند الذي يحتوي على رمز الاستجابة السريعة في المعرض باستخدام القائمة.

في الإكوادور ، ستظل البطاقات الفعلية صالحة ؛ ومع ذلك ، يوصي الكيان باستخدام تنسيق رمز الاستجابة السريعة. لطلب الوثيقة وحفظ الصورة ، يجب عليك إدخال الرابط التالي.

إقرأ أيضاً  كشف علمي مثير.. هذا ما يراه الشخص في لحظة وفاته

الصورة: Pixabay

“يسمح الإصدار الجديد بتنزيل الشهادة بالكامل (الأسماء الكاملة ، تاريخ الميلاد وتاريخ التطعيم ضد المرض ، عدد الجرعات ، المزود ، الدفعة ، نقطة التطعيم ، أفراد التطعيم ، من بين أمور أخرى). وبالمثل ، سيتمكن الشخص من حفظ أو طباعة رمز الاستجابة السريعة ، كصورة ، على الهاتف الخلوي بحيث يمكن قراءته من الأجهزة المحمولة الأخرى ، “حسبما ذكرت MSP في بيان.

التوصيات

هناك أوقات يكون فيها هاتفنا الخلوي لديه القدرة على قراءة رموز QR ، لكن لا يمكننا جعله يفعل ذلك لأننا فشلنا في هذه العملية. فيما يلي بعض التوصيات من Google لمسح رموز QR بشكل صحيح:

  • رفع مستوى السطوع: تأكد من أن الشاشة التي تعرض رمز الاستجابة السريعة ساطعة بما يكفي لكي ترى الكاميرا الرمز.
  • تنظيف عدسة الكاميرا – قد يؤدي وجود لطخة على عدسة الكاميرا إلى صعوبة مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا. امسح العدسة بقطعة قماش مصممة لهذا الغرض أو أي شمواه نظيف وناعم.
  • حافظ على الهاتف مستقيماً: إذا كان الهاتف مائلاً ، فقد تواجه الكاميرا صعوبة في مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا.
  • العثور على المسافة الصحيحة: إذا كانت كاميرا الهاتف قريبة جدًا أو بعيدة عن رمز الاستجابة السريعة ، فقد لا تتمكن الكاميرا من مسحها ضوئيًا.

 حرك الكاميرا بالقرب من رمز الاستجابة السريعة ، ثم حركها بعيدًا ببطء.

 ضع الكاميرا على بعد 30 سم تقريبًا من رمز الاستجابة السريعة ، ثم حركها بالقرب منك ببطء.

 أثناء اختبار مسافات مختلفة ، احتفظ برمز الاستجابة السريعة على عدسة الكاميرا. (أنا)

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد