الحكومة زيادة جديدة في أيام العطلات الرسمية مواعيد الاجازات والعطلات الرسمية 2022

مواعيد الاجازات والعطلات الرسمية 2022

أعلنت الحكومة المصرية عن زيادة جديدة في أيام العطلات الرسمية ، لجميع العاملين بالهيئات والمؤسسات الحكومية ، حيث وصل عددها إلى حوالي 45 يوما بدلًا من 21 يوم ، جاء ذلك وفقا لقانون العمل الجديد لعام 2022 من المادة 97 إلى المادة 106، والذي قد يقضي بأن العطلات الرسمية لجميع العاملين بالدولة قد تبدأ بعد مرور عام كامل عليهم في العمل، بحيث يبلغ عددها في العام الأول حوالي 15 يوما ، حيث تزداد إلى حوالي 21 يوما في العام الثاني، ويصل عدد الإجازات الرسمية لمن تجاوز سن الـ 50 عام، حتى 45 يوما .

كما يختص مجلس الشيوخ الذي تم تأسيسه عام 1923، بإصدار قوانين العمل الجديدة ، وقد حدد المجلس شرطا ، في قانون العمل الجديد، لزيادة عدد أيام عطلات الموظفيين .

حيث كان هذا الشرط هو إضافة سبعة أيام عطلة للعاملين من اصحاب المهن الخطيرة والتي تكون مضرة بصحة الجسم، والتي يوجد العديد منها في مناطق نائية .

كما تزيد عدد الإجازات الرسمية، لمن أعمارهم قد تجاوزت الـ خمسون عاما ، واصبحت تصل الي 45 يوم.

زيادة عدد الاجازات الرسمية للعاملين بالدولة
جدير بالذكر أن قانون العمل الجديد قد أقر حق كل مواطن يعمل بالدولة بحصولة على عطلة رسمية متصلة تصل مدتها إلى 15 يوما ، وذلك حسب رغبته وفي الوقت الذي يختارة الموظف .

كما أكد قانون العمل الجديد أنه على جهة أو رب العمل تسوية رصيد إجازات الموظف في مدة قد لا تتجاوز ثلاث سنوات.

إقرأ أيضاً  اهم القرارات لوزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد