بشرى سارة من التموين بشأن أسعار رغيف الفينو

 

كتبت خالد احمد

بدء العام الدراسي الجديد مع أستمرار الأزمة الأقتصادية العالمية، و شهدت أسعار الدقيق أرتفاعات كبيرة متتالية خلال الفترة القليلة الماضية، أدت الى ارتفاع رغيف الفينو أو تقليل حجمه، مع الأقبال الشديد على رغيف الفينو لطلاب المدارس.

light-dark.net

صرح رئيس شعبة المخابز بأتحاد الغرف التجارية عطيه حماد، إن قرار السيد وزير التموين بإتاحة شراء القمح، من جانب هيئه السلع التموينيه، لمن يرغب من المطاحن 72% لإنتاج خبز الفينو و السياحى، و لصناعة المخبوزات، و الحلويات، و المكرونات، ‏بسعر يصل إلى 8700 جنيه مصري للطن الواحد، و قال هذا قرار صائب من الدولة المصرية لتخفيف العبء على المطاحن، من أستيراد القمح من خارج مصر أو الرسائل المعطلة في الميناء.

وأكمل رئيس شعبة المخابز بأتحاد الغرف التجارية عطيه حماد، أن الدولة المصرية سوف تقوم بإعطاء القمح، و طحن دقيق 72% و بيعه بهامش ربح، و توزيعه على جميع المخابز المرخصة والسياحية والحرة.

light-dark.net

المطالبة بوضع سعر أسترشادى للمخبوازت الأفرنجية

رئيس شعبة المخابز بأتحاد الغرف التجارية عطيه حماد، طالب بوضع سعر أسترشادى للمخبوازت الأفرنجية و السياحية، لكي يتم التقاط الأنفاس و الإفراج عن الشحنات فى الموانئ المصرية، وداعى أصحاب المخابز الأفرنجية بأتباع الأمانة، عند حساب التكلفة عقب قرار وزير التموين، و حساب هامش الربح مقبول، لكي يتم البيع بسعر معقول.

كما توقع عطيه حماد أنخفاض سعر رغيف الفينو، حسب آليات الطلب والعرض مع الاتجاه للسعر الأسترشادى للكل.

light-dark.net

وكان وزير التموين ‏و التجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى، قد وجه بإتاحة شراء القمح، وقدأشار خلال أجتماعه أمس الأربعاء 12 أكتوبر2022، مع رئيس غرفه صناعه الحبوب ‏و مشتقاتها، و ممثلى مصانع المكرونه، و ممثلى مطاحن 72%، و بحضور قيادات من وزارة التموين، أن الوزارة سوف تتيح الدقيق بسعر 10 آلاف جنيه مصري للطن الواحد، ‏لمصانع المكرونة التى تعمل فى منظومة السلع التموينية، و هذا اعتبار من يوم السبت القادم الموافق 15 أكتوبر2022 .

إقرأ أيضاً  الأردن تأثرت بكتلة هوائية حارة قادمة من شبه الجزيرة العربية

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد