بيان عاجل من السفير المصرى فى اوكرانيا الى جميع المصريين هناك

بيان عاجل من السفير المصرى فى اوكرانيا الى جميع المصريين هناك

السفير المصري في أوكرانيا يدعو المواطنين الذين تقطعت بهم السبل في بولندا للتواصل مع السفارة في وارسو

بعثت السفارة المصرية في كييف ، اليوم الجمعة ، برسالة جديدة إلى المصريين على حدود بولندا ، الذين يواجهون مشاكل في دخول الأراضي البولندية بعد مغادرة المدن الأوكرانية ، تطالبهم بالتواصل الفوري مع السفارة المصرية في بولندا ، لتسهيل إجراءات الدخول. . .

وقالت السفارة المصرية في أوكرانيا في تدوينة على حسابها الرسمي على فيسبوك: أعزائي المواطنين المتواجدين على الحدود البولندية الأوكرانية ولديهم مشاكل في دخول بولندا ، يمكنهم الاتصال بالسفارة المصرية في بولندا على الرقم التالي. +48511538378.

يأتي ذلك بعد أن طلبت السفارة المصرية في كييف في وقت سابق – في وقت سابق اليوم الجمعة – من مواطنيها من مدينة أوديسا الأوكرانية القدوم إلى المعبر الحدودي الروماني في بلدة إيزاكيا ، من عبوره إلى الأراضي الرومانية ، ثم العودة إلى مصر.

صرحت السفارة المصرية في كييف ، عبر تدوينة على حسابها الرسمي على موقع فيسبوك ، أنه بالتنسيق مع السفارة المصرية في رومانيا ، يمكن للمواطنين المصريين الموجودين في أوديسا الآن التوجه إلى البريد الحدودي الروماني بالمدينة . . من Isaccea ودخول رومانيا ومن هناك إلى مصر وفقًا للتعليمات المرسلة مسبقًا.

يشار إلى أن السفارة المصرية في كييف أصدرت بيانات متتالية – في وقت سابق اليوم الجمعة – موجهة إلى الجالية المصرية في أوكرانيا اليوم الجمعة ، كما جاء في بيان السفارة المصرية في كييف تدعو المواطنين المصريين الموجودين في أوكرانيا. عدم طلب معلومات من أي مصادر أو صفحات أو مجموعات ، إلا من خلال صفحة السفارة الرسمية على فيسبوك ، وهي سفارة جمهورية مصر العربية في كييف ، حيث يتم نشر بعض المعلومات ضد الحقيقة على عدد من الصفحات الأخرى. التي لا نعرفها.

إقرأ أيضاً  اعرف التفاصيل فرص عمل بمحطة الضبعة

وشددت السفارة على أنها ستراقب الموقف وتنشر المعلومات والتعليمات للمواطنين على الصفحة الرسمية المشار إليها ، وأضافت: يرجى متابعة الصفحة باستمرار وعدم الالتفات إلى أي معلومة لم تنشر على الصفحة الرسمية وفي الختام نسأل الله العلي القدير أن يحفظ كل المصريين الموجودين في أوكرانيا وأن يضمن سلامتهم وأمنهم.

وفي رسالة أخرى ، قالت السفارة المصرية في أوكرانيا: بالنسبة للمواطنين الموجودين في خاركوف والمدن الشرقية ، يستمر وجوب البقاء في المنازل أو أماكن الاختباء ، لأنه يتم التفاوض على مسار آمن لخروجهم .

وتابعت: أما بالنسبة لمواطني المدن الغربية الذين تتاح لهم فرصة السفر إلى الحدود البولندية ، فإن السلطات البولندية تسمح بدخول جميع الجنسيات وتمنحهم تأشيرة لمدة 15 يومًا للعودة إلى وطنهم ، مشيرة إلى أنه بالنسبة للمواطنين الذين هم في وسط وجنوب أوكرانيا ، ما زالوا موجودين . ابق في المنزل حتى تهدأ الأمور.

وأوضحت أنه بالتنسيق مع السفارة المصرية في رومانيا ، تم فتح الحدود بين رومانيا وأوكرانيا وإرفاق تعليمات الدخول ، مشيرة إلى أنه في ظل الازدحام على الحدود البولندية ، يمكن للمواطنين الآن السفر إلى مدن في غرب أوكرانيا. وهكذا ، على الحدود مع رومانيا.

وتابعت: يجب على جميع مواطني مدينة كييف عدم المغامرة بالخروج من المدينة الآن بسبب خطورة الموقف والبقاء في منازلهم حتى يستقر الوضع ، وهنا رقم هاتف الطوارئ الخاص بالسفارة المصرية في رومانيا + 40726164978 لاستخدامها في حالة حدوث مشاكل على الحدود الرومانية .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد