لن تتوقع من هو شقيق الفنان حسن يوسف فنان شهير فولة واتقسمت نصين

الكثير من نجوم الفن والمشاهير لديهم إخوة يعملون في عالم الفن ، لكن الجمهور يعرف القليل جدًا عنهم ، وربما لا يعرف الكثير من الناس أنهم إخوة ، ما لم يكن بالصدفة ، حيث توقف البعض عن الفن دون أن يجدوا أنفسهم فيه ، وأن يفضل الذهاب في الاتجاه الآخر ليس بعيدًا عن الفن. ومن بين هؤلاء الفنانين النجم عدلي يوسف هو شقيق الفنان الكبير حسن يوسف الذي تتشابه سماته معه كثيرًا.

ولد الفنان عدلي يوسف يوم 24 أغسطس عام 1943، في محافظة القاهرة، وهو الشقيق الأصغر للفنان حسن يوسف، والذي يصغره بحوالي 9 سنوات.

بدأ الفنان عدلي مسيرته الفنية بالعمل في مجال الفن والتمثيل، ومن أشهر أفلامه، فيم للرجال فقط ، وفيلم آخر شقاوة ، وفيلم العزاب الثلاثة ، وفيلم شفيقة القبطية ، وفيلم زقاق المدق ، وقرر عدلي بعد ذلك أن يعمل كاتب سيناريو.

واتجه الفنان عدلي يوسف إلى العمل كمساعد مخرج للعديد من الأفلام، وبشكل خاص مع الأفلام السينمائية التي قام بإخراجها شقيقه الفنان حسن يوسف، ومن هذه الأفلام، فيلم ليلة لا تنسي ، وفيلم القطط السمان ، وفيلم ولد وبنت وشيطان ، وفيلم الطيور المهاجرة ، وفيلم كفاني يا قلب ، وفيلم قاتل مقتلش حد .

وفي التسعينيات قرر الفنان عدلي يوسف أن يعتزل الفن بشكل نهائي، واتجه إلى العمل كمخرج للعديد من الأفلام منها، فيلم مقص عم قنديل ، وفيلم فيش وتشبيه ، وفيلم أيام التحدي ، وغيرها الكثير من الأعمال الفنّية الأخرى.


لن تتوقع من هو شقيق الفنان حسن يوسف فنان شهير فولة واتقسمت نصين

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد