قاتل ابونا ارسانيوس كان فى مستشفى العباسية

حصلنا على عدة معلومات عن المتهم في حادث طعن القمص إرسانيوس وديد وهو كاهن كنيسة السيدة العذراء فى محرم بك، والذي استشهد على يد شخص بطريق كورنيش الإسكندرية والذى كان أمام شاطئ أبو هيف، وحيث تبين بأنه مُشرد ويفترش طريق الكورنيش.

قاتل ابونا ارسانيوس كان فى مستشفى العباسية
وكما تبين من التحريات والتى اجريت من رجال الشرطة بأن قاتل ابونا ارسانيوس وديد من مواليد عام 1962 في محافظة ديروط بمحافظة أسيوط وكان يقيم في منطقة الساحل فى القاهرة، و قد تم احتجازة فى مستشفى العباسية للأمراض النفسية وهو لديه هلاوس، وأخيرا قد أصبح يفترش شوارع الإسكندرية.

موعد تشييع جثمان القس ارسانيوس
وقد كشفت مصادر كنسية، بأنه من المقرر بأن يتم تشييع جثمان الكاهن أرسانيو وديد من دير مارمينا العجائبي فى مارمينا غربي الإسكندرية، وسيتم دفنه بمقابر الأسرة.

تفريغ كاميرات المراقبة لمعرفة دوافع القتل
و بالاضافة انة كانت جهات التحقيق، تحت إشراف المستشار محمد عبد السلام أمين المحامى الاول لنيابات استئناف الإسكندريه، حيث قد قررت إجراء تحقيقات موسعة فى واقعة قتل الكاهن، وذلك بعدما انتهت من الاستماع لشهود العيان والذين كانوا من سكان المنطقة والتى جاءت محل الواقعة، وقد أمرت بتفريغ كاميرات المراقبة في المكان وتفريغها بمعرفة المختصين.

بيان بطريركية الإسكندرية عقب مقتل ابونا ارسانيوس
وكانت فى ساعات سابقة بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، قد أعلنت مساء امس الخميس، بيانا قد كشفت فيه تفاصيل مقتل القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسه السيدة العذراء والقديس ماربولس فى منطقة كرموز، حيث قالت فية : بحوالي الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس الموافق 7 ابريل 2022 قام مجرم في منطقة سيدي بشر بطعن القمص أرسانيوس وديد والذى جاء الطعن فى منطقة الرقبة ما أدى إلى قطع فى الشريان الرئيسي، وتم القبض على الجاني فورا و تم نقل القمص أرسانيوس إلى مستشفى مصطفى كامل العسكري فى سيدي جابر وقد اجرت عدة محاولات لإنعاش القلب ولكن للاسف كلها بأت بالفشل و لم يستجب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط