التأثيرات الجانبية لـ تناول اللحوم منها تساقط الشعر

توقفت عن تناول اللحوم فتعرف على ما يحدث لجسمك

يفضل بعض الاشخاص أن يصبحوا نباتيين لأسباب عديده و يتوقفوا تماما عن تناول اللحوم من أجل صحتهم وعلى الرغم من أن النظام الغذائى النباتى لة الكثير من الفوائد إلا أن التخلى عن تناول اللحوم فجأة قد يؤدى إلى بعض الآثار الجانبيه غير المتوقعه .

تمامًا مثل أي تغير جذري في نظامك الغذائي فإن تجنب تناول اللحوم تماما يسبب ضغط شديد على الجسم وقد يتسبب في بعض الأعراض التى سنعرضها لكم .

اولا – قد تتشقق بشرتك

إذا كنت تحلم بالحصول على بشرة نقية فقد يؤدى استبعاد اللحوم فجأة من النظام الغذائى إلى بعض المفاجآت غير السارة.

واللحوم الحمراء تكون غنية بالأحماض الامينيه الضروريه لإنتاج مادة الكولاجين وعدم الحصول على ما يكفي من العناصر الغذائيه الأساسيه قد يجعل بشرتك تبدو باهته.

وتحتوى ايضا اللحوم على الزنك وحتى إذا تناول النباتيون ما يكفى من الفول والحبوب الغنيه أيضًا بالزنك فإن بعض المركبات الموجوده فيها تمنع الجسم من امتصاصها و قد يؤثر عدم الحصول على الكمية الكافية من الزنك على البشرة بعدة طرق و قد يسبب ذلك فى ظهور حب الشباب .

ثانيا – قد تشعر بالحاجه إلى تناول المزيد من الوجبات الخفيفه

اللحوم هى أحد مصادر البروتين الرئيسية و عندما تتوقف عن تناول اللحوم فجأة فقد تجد نفسك ممتلئ بكل وجبة خفيفة غير صحية يمكنك الحصول عليها.

يحتاج جسمك إلى وقت للتكيف مع هذا التغييرالمفاجئ وإذا قررت أن تصبح نباتيًا فاحتفظ ببعض الوجبات الخفيفه الصحيه مثل الفواكه و المكسرات فى متناول اليد لتجنب إغراء تناول البطاطس المقلية أو المعجنات.

ثالثا – قد تواجه المزيد من التقلبات المزاجيه

كل ما تأكل له تأثير قوى على مستويات التوتر لديك لأن الميكروبيوم في المعدة يطلق نواقل عصبيه تتواصل مع العقل على الرغم من أن هذا التأثير الجانبى غير السار مؤقت وسيختفى بمجرد أن يتكيف جسمك مع التغييرات فقد يعانى بعض النباتيين من القلق أكثر مما اعتادوا علية عندما يتجنبوا اللحوم تماما.

رابعا – تساقط المزيد من الشعر

على الرغم من وجود الكثير من المصادر النباتيه الجيدة والمليئة بالزنك كالبقوليات او المكسرات او البذور و لكن البروتين يساعد الجسم على امتصاص الزنك بشكل افضل وقد يتعرض النباتيون لخطر عدم الحصول علي ما يكفى من هذة العناصر الغذائيه الأساسيه عندما لا تحصل علي الكمية الكافية من الزنك بانتظام فقد يؤثر ذلك على شعرك وقد يؤدي إلى تساقط الشعر و إذا كنت عازم على التوقف عن تناول اللحوم فتأكد من استهلاك ما يصل إلى 50٪ من الزنك أكثر من الكمية الموصى بها.

خامسا – الم فى معدتك

فى حين أن تناول الخضار سيجعل أمعائك جيدة بالتأكيد فإن التحول فجأة من تناول اللحوم إلى عدم تناول أي شى على الإطلاق يمكن أن يزعج البكتيريا الموجودة في معدتك.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد