اهم الفيتامينات للطفل للحفاظ على صحتة

فيتامينات مهمة للطفل للحفاظ على صحتة والتخلص من المشاكل الصحية

بعد بلوغ الطفل عامه الأول يزداد الرغبه فى التوصل والتعرف على أفضل الفيتامينات التي يجب أخذها للحفاظ على صحتة و تقويتها و التخلص من اى مشكلة يعانى منها الفرد و خلال التقرير التالى سنتعرف على أفضل و أهم الفيتامينات الواجب إعطائها لطفلك،.

أكدت التقرير ضروره اهتمام الأم فى إعطاء طفلها الأطعمه المهمه والمفيده لصحه جسمه ، والتى تحتوى على جميع العناصر الغذائيه التى تساهم بشكل كبير فى تقويه صحه الجسم والحفاظ على مناعتة ، و أبرزها الخضروات و الفواكة و البروتين من اللحوم ، و البروتين ، و المكسرات.

أشار التقريرالمنشورالى أنه يجب إعطاء الطفل للكالسيوم لتحسين صحه العظام ، و تقويه الجهاز المناعى ، فالطفل من عمر سنة إلى ثلاث سنوات يحتاج لـ 700 مللي جرام كل يوم ، و من 4 سنوات إلى 8 سنوات يحتاج لـ 1000 مللي جرام فى اليوم.

و أضاف التقرير ، أن تناول فيتامين د يعد من أهم الفيتامينات التى يجب على الأم الحرص لإعطائها لطفلها ، لأنة يقلل فرص الإصابه بالكساح و مشاكل العظم ، فالأطفال من عمر اربع شهور إلى عام يحتاجون جرعة 10 ميكروجرام كل يوم من فيتامين د و من عمرسنه إلى سنه و نصف يحتاجون 15 ميكروجرام ، و بالإضافة إلى ضروره تعرضة لأشاعه الشمس ، مرتين فى الأسبوع مع تناول للحليب والبيض.

ومن أهم الفيتامينات التى يجب تناولها و إعطائها للطفل فيتامين ب ، الذى يساهم إعطاء الجسم الطاقه و الحيويه ، و الحفاظ على صحه العين و نمو الطفل ، فيمكنك إمدادة بة عن طريق الطعام، أو المكملات الغذائيه ، فالأطعمه منها اللحوم و الدواجن و الأسماك و البيض.

إقرأ أيضاً  اسعار الذهب اليوم في مصر

كما أن الحديد يعد من العناصر الغذائيه الأساسيه للطفل ، فيحافظ على تقويه الجهاز المناعى ، و امداد الجسم بالطاقه و الحيويه ، و الحد من الإصابه بالأنيميا ، و مشاكل فى الصحه المرتبطه بذلك و لذا يجب إعطاء جسم الطفل بالفول و البيض ، و العدس.واللحوم الحمراء

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد