تغيرات الفصول أمراض تصيبك في بداية فصل الخريف طرق الوقاية

 

بدأ الجو في التحسن من أمس، حيث بدأ الخريف منذ أكثر من 10 أيام، ومع التقلبات الجوية وتغيرات الفصول تظهر أمراض الخريف التي سيتم ذكرها خلال السطور القادمة، لذا خذ احتياطاتك واعرف أكثر عن طرق الوقاية:

على الرغم أنك قد تُصاب بنزلات البرد في أي وقت من السنة لكن تزداد فرص الإصابة في الخريف والشتاء، حيث يحدث سيلان أو انسداد الأنف وإرهاق عام وألم بالجسم وعطس مستمر، وأفضل طريقة لتجنب الإصابة بنزلات البرد هي الحفاظ على رطوبة الجسم وتناول العسل وحتى الغرغرة بالماء المالح.

light-dark.net

إن الآلام التي تصيبك في المعدة ولا تُشفى سريعًا دليل على إصابتك بانفلونزا، والسبب في ذلك ضعف الجهاز المناعي ووقتها لا يمكن للجسم محاربة البكتيريا، حيث تُصاب بالقيء والعطش المفرط والبراز الأخضر والحمى والإسهال وفقدان الشهية وآلام منطقة البطن.

يوجد علاجات منزلية للشفاء من آلام المعدة كتناول المشروبات الدافئة وغسل اليدين والخضروات جيدًا قبل تحضير الطعام، بالإضافة إلى الحصول على الراحة والحفاظ على رطوبة الجسم.

وهناك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها خلال انفلونزا المعدة، ومنها، منتجات الألبان، والمشروبات المحتوية على الكافيين، الطعام الحار، الأطعمة الحمضية، المحليات الصناعية.

يجب على الأفراد الذين يعانون من امراض القلب الاعتناء بأنفسهم خلال فصل الخريف لان الموسم المتغير يجلب معه العديد من مشاكل التنفس والتي تزيد بشكل مباشر من فرص إصابة الشخص بمشاكل في القلب.

light-dark.net

ليه زعلك اتباع هذه النصائح للتغلب هذا الأمر ومنها تناول وجبات صغيرة على فترات منتظمة ومراقبة مستوى الضغط الدم بانتظام الى جانب اخذ العلاجات الموصوفة لك في مواعيدها ومن بين الطرق التي تساعدك على الوقاية من النوبة القلبية أيضا تجنب التدخين وتقليل الملح.

الأشخاص الذين لديهم مشكلات في الجيوب الانفيه حدوث الالتهابات او يعانون من حساسية الانف المزمنة فإنهم يتعرضون لمشكلات في الخريف ولهذا يجب الحصول على مضادات الهيستامين باستخدام الماء والملح بالاضافة الى البخاخات التي تعالج هذه المشاكل لتوقف على العطس وسيلان الأنف المستمرة طوال الخريف.

إقرأ أيضاً  الخطيب بشان ريكاردو سواريش بعد تعادل الاهلي وإيسترن كومبانى

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد