4 خطوات عاجلة عليك القيام بها قبل الذهاب للطبيب ضغط الدم المرتفع

 

ربما أصبت مرة واحدة في حياتك على الأقل بارتفاع ضغط الدم، وإذا تكررت هذه الواقعة مرة أخرى فهناك بعض الإجراءات التي عليك اتخاذها بالمنزل للسيطرة على الموقف، لذا تعرف عليها خلال السطور القادمة:

عند ارتفاع ضغط الدم المفاجيء يجب الحصول على العناية الطبية الفورية، حيث أنه قد يؤدي التأخر في العلاج لحدوث بعض المضاعفات الخطيرة، ولكن عند قياس الضغط لأول مرة وقت التعب فيمكن الانتظار لمدة 5 دقائق أخرى لقياسه مرة أخرى وإذا كانت القراءة مرتفعة فهذا يعني أنه لابد من الحصول على العلاج فورًا.

light-dark.net

يحتاج مريض الضغط المرتفع بشكل مفاجيء إلى الأدوية، فالطبيب يهدف إلى خفض الضغط بنسبة لا تزيد عن 25% في الساعة الأولى، وبمجرد أن يصبح ضغط الدم تحت السيطرة يعطي الطبيب المريض الأدوية الخافضة للضغط الفموية.

هناك ما يُسمى بالمرحلة العاجلة ويكون فيها ما بين 130 – 139 على 80-89 وعلى الرغم من ذلك لا يحدث أي ضرر للأعضاء، أما في المرحلة الثانية الطارئة فإن التأخر في السيطرة على الضغط تسبب تلف الأعضاء.

طرق أخرى لتجنب ارتفاع الضغط المفاجئ بالمنزل

من بينها المشي يوميًا لمدة 30 دقيقة للمساعدة على خفض ضغط الدم، كما يؤدي استهلاك الملح بشكل كبير إلى ارتفاع ضغط الدم؛ لذلك من الأفضل تجنب الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الملح.

كما يعتبر البوتاسيوم من المعادن التي تخفض الضغط وتحتوي البطاطا والبرتقال والأفوكادو والمكسرات والبذور على ذلك.

يؤدي الكافيين في الغالب إلى ارتفاع ضغط الدم المفاجئ لذلك من الأفضل للحد من كمية الكافيين التي يتم تناولها، كما ين صاحبي مراقبه الضغط في المنزل باستمرار باستخدام اجهزه قياس الضغط حيث انها تعد من أهم طرق علاج ارتفاع الضغط المفاجئ بالمنزل.

إقرأ أيضاً  بشرى سارة من التموين بشأن أسعار رغيف الفينو
light-dark.net

ينصح بالحصول على قسط كافي من النوم للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية والتقليل من خطر ارتفاع ضغط الدم كما يجب استشارة الطبيب لإيجاد خطة للتحكم في ضغط الدم ووصف العلاج المناسب.

اذا ظهرت احد هذه الاعراض التالية فلا تتردد بالذهاب الى الطبيب فورا، وهي الصداع والدوخة والارتباك والقلق والغثيان والم الصدر و تغيرات في الرؤية بالإضافة إلى نزيف الانف.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد