8 طرق لتخفيف الصداع النصفي

 

الصداع النصفي من الآلام الشديدة التي تصيبك ولا يمكن علاجه بسهولة، حيث تحتاج إلى الوقت كما أنك لا تستطيع التركيز أو القيام بأعمالك الروتينية، ولهذا هناك بعض الطرق الطبيعية المنزلية التي قد تساعدك في تقليل الألم.

يمكن أن تساعد إضافة مكمل المغنيسيوم إلى نظامك الغذائي، بجرعات من 400 إلى 500 ملليجرام يوميًا في منع الصداع النصفي؛ وفقًا لمؤسسة الصداع النصفي الأمريكية .

كشفت دراسات حديثة أن الكافيين يساعد في علاج الصداع النصفي ولكن عند تناوله بكميات مناسبة ما بين 150-200 ملليجرام.

يمكن أن يساعد استخدام الحرارة أو البرودة في تخفيف الصداع النصفي وذلك حسب تقبل جسمك لذلك، حيث يمكنك لف الثلج أو وضع وسادة تدفئة على رأسك أو رقبتك على إرخاء عضلاتك؛ مما قد يخفف التوتر والصداع النصفي نفسه.

light-dark.net

تساعد اليوجا على الاسترخاء والهدوء، كما أنها تعمل على تقليل شدة الصداع والشعور ببعض الراحة.

نظرا لان الصداع النصفي يزيد من الحساسية للضوء والصوت، فاذا كنت لا تعمل فيمكنك الاسترخاء في غرفة مظلمة وهادئة.

يمكن أن تساعد ممارسة الرياضة بانتظام في تقليل مخاطر الإصابة بالصداع النصفي عن طريق تقليل القلق والاكتئاب والسمنة.

light-dark.net

النوم الجيد ضروري اذا كنت تعاني من الصداع النصفي، لان قلة النوم يمكن ان تؤدي إلى نوبات من الصداع ، ومن الافضل لك النوم والاستيقاظ في نفس الوقت والحصول على مكان هادئ.

وجدت دراسة أجريت عام 2010 ان المنثول الموجود في النعناع هو علاج آمن وفعال للصداع النصفي، حيث يمكنك وضعه على الجبهة فور الشعور بالصداع.

 

إقرأ أيضاً  عدد البيض اللازم تناوله في الأسبوع

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد