البنوك ترسل رسالة الى عملائها لإعادة تنشيط حساباتهم البنكية الخاملة

 

البنوك المصرية، تخاطب عملائها من بداية العام الجاري و بضرورة التوجه لأقرب فرع لهم ولإعادة تنشيط حساباتهم البنكية الخاملة وبعد ما تركيدها والذى يقصد به (إيقافها مؤقتًا) وتجنبا لإيقاف الحساب بشكل نهائيً.

وقف الحساب البنكي بشكل نهائى

و في سياق متصل، تتواصل البنوك مع عملاء أصحاب الحسابات الراكدة ومن خلال رسائل على هواتفهم الشخصية و المسجل عليها حساباتهم أو من خلال عنوانهم الإلكتروني (Email ).

و الذى جاء بأن البنك المركزي فقد أصدر العام الماضي تعليمات خاصة في العام الماضي والتى تلزم البنوك ببذل الجهد اللازم و لتقليص عدد حسابات العملاء الراكدة والتى يقصد بها (غير المفعلة والمتعامل عليها) وسواء حسابات توفير أو حسابات جارية، أو بالاضافة الى المحافظ الذكية من خلال الاتصال وبالعملاء وبشكل دوري والذى يكون على شكل (ربع سنوي على الأقل).

ماهو الحساب البنكي الراكد ؟

و يقصد بالحساب الراكد، وهو الحساب البنكي و الذي لم يجر أي من المعاملات التالية عليه والتى تتمثل في : سحب اموال، أو إيداع اموال، أو تحويل اموال، أو الاستعلام الإلكتروني أو بالاضافة الى الموثق عن الرصيد، و لمدة عام وذلك بالنسبة للحسابات الجارية و بالاضافة الى حسابات الهاتف المحمول، وجاء ذلك وعامين بالنسبة لحسابات التوفير. ولا تعتبر ايضا المعاملات و التي يقوم بها البنك وعلى حسابات العملاء، ومثل خصم الرسوم أو بالاضافة الى إضافة العوائد، من المعاملات و التي يتم بموجبها تنشيط الحساب.

و قد جاء هذه التعليمات والتى قد جاءت في ضوء التوجه الحالي ونحو تعزيز الشمول المالي و بالاضافة الى تضمين كافة شرائح المجتمع وبالنظام المالي الرسمي، و جاء ذلك ونظراً لأهمية قياس مستويات الشمول المالي و بشكل دقيق وللوقوف على مدى إتاحة الخدمات المالية لجموع المواطنين ومدى استخدامهم لها.

إقرأ أيضاً  التموين سوف يتم توزيع بطاقات الفصل الاجتماعي بالبريد لكل المواطنين

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد