اضرار وفوائد الجبنة القريش

..اضرار وفوائد الجبنة القريش

الجبن القريش هو جبن منخفض السعرات الحرارية مع نكهة خفيفة ، وعادة ما ينصح به في النظام الغذائي الصحي ، حيث أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة ، وفي المقابل ، يحتوي على سعرات حرارية منخفضة على عكس أنواع الجبن الأخرى التي تسبب زيادة الوزن.

ومن المعروف أن جبنة القريش تحتوي على فوائد عالية ، ونسبة كبيرة من الكالسيوم ، وينصح بها خبراء التغذية لأنها لا تحتوي على نسبة عالية من الدهون ، لكن البعض لا يعلم أن الإفراط في تناول جبن القريش يؤدي إلى عدة أمراض.

لذلك كشفت أخصائية التغذية نوريا ديانوفا عن أهم عنصر غذائي لتحسين وظيفة الكبد وحالته ، مما يساعد على منع تراكم الدهون في خلايا الكبد والخطر الذي يشكله ذلك.

وفي مقابلة مع راديو سبوتنيك ، أشارت ديانوفا إلى أن الدهون تبدأ بالتراكم تدريجياً في خلايا الكبد لدى الشخص الذي يتبع حمية غذائية غير صحية ، بحسب موقع rosay اليوم.

ولفتت إلى أن تناول ما لا يقل عن 50 جرامًا من أحد منتجات الألبان المعروفة باسم الجبن القريش يوميًا يساعد في تحسين وظائف الكبد وحمايته من الأمراض. وأوضحت أن الميثيونين ، وهو حمض أميني موجود في الجبن ، يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل جيد ، ويساعده في محاربة الأمراض ، مضيفة أن الميثيونين يساعد في تقليل كمية الدهون في الكبد.

ولفتت إلى أنه من وجهة نظر علمية يمكننا القول إن الجبن يحسن التمثيل الغذائي لخلايا الكبد ، وينصح الشخص العادي بتناول ما لا يقل عن 50 جرامًا من الجبن القريش يوميًا.

وأشارت إلى أنه يمكن تناول الجبن القريش مع أي وجبة ، ولكن هناك فرق في الأجزاء ، مضيفة أنه بالنسبة للفطور ، يكفي 50 جرامًا من الجبن القريش ، وبالنسبة للغداء ، يمكن تناول ما يصل إلى 100 جرام من الجبن القريش. ويمكن أيضًا تناول نفس الكمية على العشاء. .

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط