ازاي اوفر اكتر من 700 جنيه من قيمة فاتورة الكهرباء

يجب أن يكون الإنسان على دراية ومعرفة بطرق خفض استهلاك الكهرباء ، وذلك لان الفاتورة الاعلى بين الفواتير التى تدفع شهريا هى فاتورة الكهرباء ، ولذلك فلابد أن نقلل من استهلاك الكهرباء داخل منازلنا .
لتوفير المزيد في فاتورة الكهرباء، يمكنك اتباع بعض النصائح:

إغلاق المكيف في المساء: استبدل استخدام المكيف بالمروحة في الأوقات التي لا تحتاج فيها للتبريد. احرص على تشغيل المكيف فقط عند وجودك داخل الغرفة لتجنب استهلاك زائد للطاقة.
استخدام غلاية الغاز: افضل استخدام غلاية الغاز بدلاً من الغلاية الكهربائية لتسخين المياه.
إطفاء الإضاءة غير الضرورية: تأكدي من إطفاء أضواء الغرف التي لا يجلس بها أحد من أفراد الأسرة.
إزالة فيش الكهرباء غير المستخدمة: قمي بفصل فيش الكهرباء عن الأجهزة التي لا تستخدمها لتوفير الطاقة1.

هذه الخطوات ستساعدك في تقليل قيمة فاتورة الكهرباء.

هناك مجموعة من النصائح البسيطة التى من الممكن أن تخفض من استهلاك الكهرباء لدينا دون الحرمان من الاجهزة التى اعتدنا على استخدامها .
وهناك أجهزة منزلية يكثر استخدامنا لها فى فصل الشتاء مثل جهاز التكييف من الاجهزة التى لابد أن يتم إغلاقها تماما وليس من خلال الريموت فقط كما يفعل البعض .
يعتبر من أكثر الاجهزة المنزلية التى يستخدمها كثير من الأشخاص وخاصة فى فصل الشتاء الغلاية الكهربائية والتى يمكن استخدامها بشكل مستمر لكى نقوم بعمل المشروبات الدافئة ، وتعد الغلاية من أكثر الأشياء التى تقوم بعمل سحب الطاقة الكهربائية من المنزل ، ولهذا يجب عند شراء الغلاية يجب اختيار الغلاية الموفرة للطاقة الكهربائية ، ونقوم بفصل التيار الكهربائى وازالة فيشة الغلاية من مقبس الكهرباء بعد الانتهاء من استخدام الغلاية .

ويعد استخدام شاحن الموبايل من الاستخدامات اليومية فلابد بعد الانتهاء من استخدام الشاحن يمكننا ازالة الشاحن من مقبس الكهرباء وبهذه الطريقة نعمل على توفير الكهرباء .

إقرأ أيضاً  تنفيذاً لتوجيهات سيادة الرئيس الإسكان تعلن عن خبر سار لكل المصريين

وكذلك الثلاجة عند ترك باب الثلاجة مفتوح لوقت طويل فانها تسحب طاقة كهربائية عالية وذلك لان الثلاجة تقوم بتجديد الهواء الموجود بها وتقوم بتبريده من جديد فلابد من غلق الثلاجه ولا يترك باب الثلاجة مفتوحا لوقت طويل لتوفير الكهرباء .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط