نصائح للطلاب للمذاكرة أثناء الصيام في رمضان: كافئ نفسك وألبس واسع

يجد الطلاب الذين يدرسون في الجامعات والمدراس أنفسهم، مطالبين بمذاكرة المواد المختلفة، للاستعداد للدخول في فترة الامتحانات، عقب نهاية الشهر الكريم، ولكن الصيام عن الطعام والشراب يجعل طاقتهم أقل، بعد حوالي 14 ساعة دون طعام، وفي التقرير التالي نقدم نصائح للطلاب للمذاكرة أثناء الصيام في رمضان.

نصائح للطلاب للمذاكرة أثناء الصيام في رمضان

وحدد عصام عمران، أخصائي تغذية، خلال حديثه لـ«الوطن» عددًا من النصائح للطلاب للمذاكرة في أثناء الصيام في رمضان، إذ يجب تحديد أوقات معينة للاستذكار، وذلك عن طريق تخطيط يومك، ويجب الالتزام بالمواعيد التي حددتها مع بداية الشهر الكريم، كما أنه يفضل توزيع ساعات المذاكرة طوال اليوم، والمهم هو التركيز والاستمرارية، ومذاكرة من 3 إلى 4 ساعات يوميًا هي فترة مناسبة.

نصائح للطلاب للمذاكرة أثناء الصيام في رمضان: كافىء نفسك

ومن أبرز نصائح للطلاب للمذاكرة أثناء الصيام في رمضان، هو مكافأة النفس عند إتمام المذاكرة، من خلال شئ تحب أن تفعله، مثل مشاهدة برنامج معين، أو القيام بنشاط تحبه أيضًا، أو لعب كرة القدم بعد الانتهاء من كافة الدروس الخصوصية، ويجب أيضًا الحصول على كمية كافية من النوم، لأن وقت النوم يقوم فيه المخ ببناء الذكريات وتنظيم ما تعلمته خلال اليوم، ويجب أن تستيقظ مرتاحًا وقادرًا على التركيز.

نصائح أخرى للطلاب للمذاكرة أثناء الصيام في رمضان

ومن ضمن نصائح للطلاب للمذاكرة أثناء الصيام في رمضان، أنه يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر لفترات طويلة، والمذاكرة في أماكن جيدة التهوية لتقلل نسب الرطوبة العالية، وأن يذاكر الطالب ليلًا أو بعد الفجر، ويجب ارتداء الملابس الواسعة الفضفاضة أثناء المذاكرة.



المصدر الوان

إقرأ أيضاً  بث مباشر مباراة الاهلى وريال مدريد كورة لايف يلا شوت SSC

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد